كريم بنزيما يدخل تاريخ كأس العالم للأندية بـ"رقم قياسي فريد"

تاريخ النشر: 12/12/2023
83
منذ 4 شهور
كريم بنزيما يدخل تاريخ كأس العالم للأندية بـرقم قياسي فريد

استطاع النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، أن يحقق رقمًا قياسيًا في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية.

وسجل بنزيما هدفًا، ليقود الاتحاد لفوز كبير على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة (3-0)، في المباراة الافتتاحية من بطولة كأس العالم للأندية 2023، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة).

وأصبح كريم بنزيما، رسميًا، أول لاعب في تاريخ كأس العالم للأندية، يسجل في 4 نسخ مختلفة، حيث سجل في نسخ 2014 و2016 و2022 و2023.

ووقع كريم بنزيما على هدف الاتحاد الثالث في شباك أوكلاند سيتي، في الدقيقة 40، بعد تلقي تمريرة من مهند الشنقيطي داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة في الشباك.

ورفع كريم بنزيما رصيده إلى 5 أهداف من 10 مباريات في كأس العالم للأندية، ليتقاسم المركز الثالث في ترتيب الهدافين التاريخيين بالمونديال، مع كل من الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي وسيزار ديلجادو، والأوروجوياني لويس سواريز.

وأصبح كريم بنزيما، على بعد هدفين من معادلة الرقم القياسي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر الحالي، وصاحب أكبر عدد من الأهداف في تاريخ كأس العالم للأندية، برصيد 7 أهداف.

وقطع الاتحاد تذكرة العبور إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023، ليواجه الأهلي المصري، بطل إفريقيا، على ملعب الجوهرة المشعة، مساء الجمعة المقبلة.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رسميا.. تأجيل مباراة الفيصلي والاتحاد في ربع نهائي كأس الملك

فيديو| أهداف الاتحاد التاريخية ضد أوكلاند سيتي.. متعة النمور

حمل تطبيق سعودي الآن