"الهلال ليس السبب".. ياسين بونو قد يغيب عن حفل جوائز فيفا

تاريخ النشر: 12/12/2023
76
منذ 4 شهور
الهلال ليس السبب.. ياسين بونو قد يغيب عن حفل جوائز فيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تأهل الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، إلى القائمة النهائية للمرشحين على جائزة TheBest لأفضل حارس في العالم لعام 2023.

وتواجد ياسين بونو، حارس مرمى الهلال والمنتخب المغربي، في القائمة النهائية لأفضل 3 حراس في العالم، ليواجه البرازيلي إيدرسون (مانشستر سيتي) والبلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد).

وكان ياسين بونو قد تغيب عن حفل جوائز الكرة الذهبية Ballon D'or وجائزة (كاف) لأفضل حارس في إفريقيا؛ بسبب ارتباطه بالمشاركة في مباريات الهلال، حيث أكد بونو أن الأولوية بالنسبة له هو دعم الهلال في مواجهاته الهامة في مختلف البطولات.

هل يغيب ياسين بونو عن حفل جائزة TheBest؟

ويعلن الاتحاد الدولي (فيفا) عن الحارس الفائز بجائزة (ذا بيست)، خلال حفل سيقام في مدينة لندن، في 15 يناير (كانون الثاني) 2024.

ومن المقرر أن يتزامن موعد حفل جوائز TheBest، مع مشاركة المنتخب المغربي في نهائيات كأس أمم إفريقيا (كوت ديفوار 2023)، حيث يأتي موعد الحفل قبل يومين فقط من أولى مباريات المغرب في البطولة.

ويلعب منتخب المغرب أمام تنزانيا، في 17 يناير المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والتي تقام خلال الفترة بين 13 يناير و11 فبراير 2024.

وكان ياسين بونو، قد توج، الإثنين، بجائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا لعام 2023، ضمن حفل جوائز (كاف) لتكريم الأفضل في القارة السمراء.

وحقق ياسين بونو إنجازًا تاريخيًا بقيادة منتخب المغرب للفوز بالمركز الرابع في نهائيات كأس العالم (فيفا قطر 2022)، كأكبر إنجاز عربي وإفريقي في تاريخ المونديال، فضلًا عن الفوز بلقب الدوري الأوروبي مع إشبيلية الإسباني، بالإضافة إلى مسيرته المتميزة مع الهلال.

يذكر أن ياسين بونو قد احتل المركز الثالث عشر في سباق الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم لعام 2023، من مجلة فرانس فوتبول، كما احتل المركز الثالث في ترتيب جائزة أفضل حارس مرمى في العالم.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

أول رسالة من الهلال بعد تتويج بونو أفضل حارس إفريقي

الهلال فوق الجميع .. مغربية تكشف مفاجأة عن بونو

حمل تطبيق سعودي الآن