تحذير خطير للاتحاد من صفقة يناير الكبرى.. "حجازي أفضل من فاران"

تاريخ النشر: 12/12/2023
356
منذ 4 شهور
تحذير خطير للاتحاد من صفقة يناير الكبرى.. حجازي أفضل من فاران

يبدو أن الفرنسي رافائيل فاران مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي، سيكون أحدث لاعبي الاتحاد خلال الانتقالات الشتوية المقبلة، في ظل بحث بطل دوري روشن الموسم الماضي عن التعاقد مع مدافع جديد.

واستعاد الاتحاد في الأسابيع الأخيرة خدمات المدافع المصري أحمد حجازي، بعد شفائه من جراحة الرباط الصليبي للركبة، التي تعرض لها في نهاية الموسم الماضي.

ويرتبط فاران بالانتقال لصفوف الاتحاد في دوري روشن، في الوقت الذي أكدت الكثير من التقارير البريطانية أن المدافع الفرنسي يرغب في مغادرة مانشستر يونايتد في شهر يناير المقبل.

وكان مانشستر يونايتد قد تعاقد مع فاران في صيف عام 2021، قادما من ريال مدريد الإسباني، مقابل 50 مليون يورو، بعد مسيرة مميزة مع الفريق الملكي استمرت لأكثر من 9 سنوات.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

ويمتلك الاتحاد حاليا بقيادة مدربه الأرجنتيني مارسيلو جاياردو الثلاثي أحمد حجازي، فيليبي لويز، بالإضافة لحسن كادش، الذي سيكون متواجد بشكل أساسي في مباريات مونديال الأندية مع العميد.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

ويسلط "سعودي سبورت" الضوء على كل الجوانب الفنية المتعلقة بصفقة انتقال رافائيل فاران إلى الاتحاد، حال تم تفاوض رسمي بين الطرفين خلال شهر يناير المقبل.

تابع أيضا.. 

"جمهور الأهلي على حق".. تخلص من ليفاندوفسكي يا برشلونة 

منقذ الأهلي في يناير.. بالأدلة أوسمين هو الحل لأزمات يايسله 

احصائيات رافائيل فاران مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي هذا الموسم: 

-لعب (3) مباريات فقط مع مانشستر يونايتد، شارك في مباراتين منهم بشكل أساسي في الدوري الإنجليزي، ولقاء أخر كبديل.

-بلغ متوسط عدد الدقائق التي شارك فيها بالمباراة الواحدة (85) دقيقة.

-حافظ مانشستر يونايتد على نظافة شباكه في وجود فاران في لقاء وحيد.

-بلغ معدل قطع الكرات الأرضية للمدافع الفرنسي في المباراة الواحدة (1.3).

-بلغ معدل التغطية على زملائه في المباراة الواحدة (5.3).

-بلغ معدل إبعاده الخطورة عن مرمى فريقه بـ(3) كرات في المباراة الواحدة.

-نسبة فوزه بالصراعات الهوائية مع المنافسين (90%).

-نسبة فوزه بالصراعات الأرضية مع المنافسين (83%).

عيوب رافائيل فاران: 

-أهم العيوب التي قد يعاني منها الاتحاد عند التعاقد مع رافائيل فاران هي الإصابات العضلية العديدة التي يعاني منها في السنوات الأخيرة، وتحديدا منذ أخر موسمين له مع ريال مدريد.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

-فاران يغيب منذ نهاية شهر أغسطس الماضي عن مانشستر يونايتد بداعي الإصابة في العضلة الخلفية للفخذ.

-بعيدا عن الإصابات، على مدار مسيرة فاران سواء مع ريال مدريد أو مانشستر يونايتد، فأن المدافع الفرنسي رغم خبرته الكبيرة، لكنه لا يجيد قيادة خط الدفاع، حيث أنه بمعنى أدق يلعب دور (المدافع الثاني)، ففي ريال مدريد كان القائد سيرخيو راموس، وفي مانشستر يونايتد هاري ماجواير، وفي المنتخب الفرنسي كان أحيانا صامويل أومتيتي وحاليا لوكاس هيرنانديز.

-رغم إجادته للكرات الهوائية والرقابة الفردية على المهاجمين، إلا أن فاران يعيبه بشكل واضح البطئ الشديد حال مواجهة مهاجم يمتاز بالسرعة، وأحيانا يخرج عن تركيزه في المباريات الكبيرة حال ارتكابه خطأ وهو ما يجعل آدائه يتأثر بشدة بحالته النفسية.

مميزات رافائيل فاران:

-الميزة الأبرز في النجم الفرنسي صاحب الـ30 عاما حاليا، هي خبراته الطويلة التي اكتسبها من خلال رحلته التي استمرت مع ريال مدريد لـ9 سنوات، بالإضافة لـ3 سنوات مع مانشستر يونايتد، كذلك مسيرته المميزة مع المنتخب الفرنسي المتوج بكأس العالم بروسيا 2018.

-على مستوى القدرات الفنية، فأن فاران يمتاز بالتمرير الجيد من الخلف للأمام، وبالأخص تمريراته الطويلة القطرية، والتي لعبت دور كبير في ثلاثية ريال مدريد الشهيرة في دوري أبطال أوروبا مع المدرب زيدان.

-يمتاز فاران بالكرات الهوائية على المستوى الدفاعي والهجومي، حيث يمتلك قدرة تهديفية على تسجيل الأهداف من خلال الاشتراك في الضربات الثابتة لفريقه، حيث ساعدته ضربات الرأس على حسم الكثير من النتائج والمباريات الكبرى بالأخص خلال تواجده مع ريال مدريد.

المقارنة مع أحمد حجازي: 

-بنظرة عامة على خصائص فاران كمدافع فأن اللاعب الفرنسي يتشابه بشكل كبير مع المصري أحمد حجازي قائد الاتحاد من حيث طول القامة والقدرة على التمرير الجيد من الخلف للأمام، بالإضافة لضربات الرأس في الحالة الهجومية والدفاعية.

-يتفوق حجازي في نقطة هامة على فاران بكونه المدافع الأول، أي أنه قائد خط الدفاع وهو ما قد يعجز مدافع ريال مدريد السابق على تنفيذه، ويشير "العرف الشعبي" في كرة القدم، بأن المدافع الذي يلعب على الجانب الأيسر من الملعب هو من يقود الخط الخلفي وهو ما يفعله قائد الاتحاد الحالي.

-نقطة هامة تقف في جانب أحمد حجازي في هذه المرحلة، هي أن فاران حال تعاقد الاتحاد معه، سيصل بمبلغ لن يقل بأي حال من الأحوال عن 30 مليون يورو، فمن الأفضل البحث عن تعزيز مراكز أخرى في الملعب، باعتبار الفريق يمتلك لاعب بمواصفات اللاعب المتوقع قدومه من مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضا

محرز تعرض لظلم شديد.. نجم الاتحاد السابق يدافع عن جناح الأهلي

نجم الاتحاد يرفع راية التحدي: هدفنا الفوز بكأس العالم للأندية

حمل تطبيق سعودي الآن