"جمهور الأهلي على حق".. تخلص من ليفاندوفسكي يا برشلونة

تاريخ النشر: 04/12/2023
388
منذ 5 شهور
جمهور الأهلي على حق.. تخلص من ليفاندوفسكي يا برشلونة

يقدم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني، الموسم الأسوأ في مسيرته الكروية، حيث اتضح عليه تراجع واضح في مردود آدائه الفني والبدني، وهو ما أثار بشكل عام على آداء الفريق الكتالوني.

وتأكد الجميع من تراجع ليفاندوفسكي بالمستوى السيء الذي قدمه بالأمس في لقاء برشلونة ضد أتلتيكو مدريد، في قمة الجولة 15 من الدوري الإسباني "الليجا".

وكاد ليفاندوفسكي الذي أنقذ برشلونة كثيرا هذا الموسم، من أن يتسبب في إضاعة نقاط المباراة من الفريق الكتالوني الذي كان جيدا للغاية على المستوى الهجومي، بسبب كثرة اهدار الفرصة المحققة أمام المرمى.

وتسبب المستوى المتواضع للهداف البولندي، في الكثير من الانتقادات الحادة ضده من الإعلام الكتالوني، الذي بدأ يصفه بالحمل على الفريق، وهو ما جعل برشلونة بشكل غير معلن بالإسراع في ضم البرازيلي الشاب فيتور روكي.

ليفاندوفسكي انضم لبرشلونة الموسم الماضي قادما من بايرن ميونخ الألماني في صفقة كبرى بلغت قيمتها 45 مليون يورو، قاد الفريق الكتالوني لاستعادة لقب الدوري الإسباني، مع التتويج بلقب الهداف برصيد 23 هدفا.

المستوى المتراجع لليفاندوفسكي، جعل قطاع عريض من جماهير الأهلي ترفض فكرة التعاقد معه بديلا للبرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي يقدم هو الأخر مستوى ليس بالجيد مع قلعة الكؤوس.

وعلى الجانب الأخر، يبدو برشلونة منفتحا بعد ضم فيتور روكي على السماح للهداف البولندي بالرحيل الصيف المقبل، بالأخص مع زيادة راتبه بشكل تصاعدي، في علاقة عكسية مع تراجع مستواه الفني.

أحذر يا أهلي.. 

-خاض ليفاندوفسكي مع برشلونة هذا الموسم في بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا (17) لقاء، من بينهم (15) لقاء أساسيا.

-سجل ليفا فقط (8) أهداف بواقع (7) في الدوري الإسباني، وهدف وحيد في دوري أبطال أوروبا، بينما صنع (4) أهداف لزملائه.

-متوسط عدد الدقائق التي يلعبها ليفا في كل مباراة (78) دقيقة، حيث بات يحتاج لـ (145) دقيقة لتسجيل هدف.

-ليفاندوفسكي لم يسجل أي هدف من خارج منطقة الجزاء، وجاءت جميع أهداف من داخل المنطقة.

-أكبر دليل على ضعف آداء ليفا بعكس ما كان يقدمه في السابق، أن متوسط معدل تسديداته من خارج المنطقة (1.2) تسديدة كل مباراة.

-الأهم بالنسبة لليفاندوفسكي أحد أبرز المهاجمين في العالم خلال أخر 20 عاما، هو تسجيل الأهداف، حيث نجد أنه أهدر (11) فرصة محققة بنسبة 100% أمام المرمى.

-أحد أهم مميزات ليفاندوفسكي التي صنعت اسمه في عالم كرة القدم العالمية، هي قدرته على تسجيل من ضربات الرأس عبر كافة الأوضاع، وهنا الأرقام لا تكذب حيث لم يسجل سوى هدف وحيد برأسه هذا الموسم ضد ديبورتيفو ألافيس.

-بشكل إجمالي ليفاندوفسكي سجل (7) أهداف في الدوري الإسباني من أصل (32) محاولة أو فرصة اتيحت له أمام المرمى.

ليفاندوفسكي كارثة ضد أتلتيكو مدريد: 

كما تم الإشارة بشأن المستوى المتواضع لليفاندوفسكي خلال مواجهة أتلتيكو مدريد، والتي قدم فيها برشلونة أفضل مستوى فني هجومي له منذ بداية الموسم، ولكن الهداف البولندي لم يكن في مستوى الحدث.

-لعب ليفا المباراة كاملة (90) دقيقة.

-بلغ معدل تسجيله للأهداف خلال المباراة (0.10)، وهي نسبة سيئة للغاية.

-سدد ليفاندوفسكي على المرمى (4) كرات لم تذهب أي منهم بشكل صحيح في تجاه المرمى.

-أضاع ليفاندوفسكي (3) فرصة محققة بنسبة 100% أمام المرمى.

-لم يقدم البولندي أي تمريرة خطيرة أو مؤثرة لزملائه طوال المواجهة.

بكل الأدلة التي تثبتها لغة الأرقام، بأن مستوى ليفاندوفسكي في تراجع مخيف، ومع تعاقد برشلونة مع المهاجم الشاب فيتور روكي، هل ستدخل إدارة الأهلي في تفاوض مع برشلونة لضمه في الصيف المقبل؟.

اقرأ أيضا

فرصة ليفاندوفسكي الأخيرة للمشاركة في اليورو.. انتظر حتى النهاية

مفاجأة كبرى للأهلي.. برشلونة يوافق على بيع ليفاندوفسكي 

حمل تطبيق سعودي الآن