رئيس الانضباط يتحدث عن شكاوى الأندية واللقطات المشينة ودور "VAR"

تاريخ النشر: 11/12/2023
72
منذ 4 شهور
رئيس الانضباط يتحدث عن شكاوى الأندية واللقطات المشينة ودور VAR

 أطلق بندر الحميداني رئيس لجنة الانضباط والأخلاق، تصريحات قوية، حول مصير شكاوى الأندية ودور اللجنة في وجود تقنية الفيديو "VAR"، والمقاطع المسيئة التي تحدث خلال المباريات سواء من لاعبين أو جماهير.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

تصريحات رئيس الانضباط خلال المؤتمر القانوني لكرة القدم

وقال  رئيس لجنة الانضباط بندر الحميداني، في المؤتمر القانوني لكرة القدم: "بوجود تقنية الـVAR أصبح التدخل التلقائي من قبل لجنة الانضباط قليل ونادر". 

وأضاف: "من الآن أقول للأندية احتفظوا بتكلفة الشكوى على قرارات الحكام  ( 10 الآف) لانه سيتم رفضها موضوعاً وان قبلت شكلاً ".

وتطرق رئيس الانضباط للحديث عن المقاطع شديدة الوضوح فيها إساءه من لاعبين أو مشجعين مصدرها إعلامي أو جماهيري، هل يمكن أن يعتد بها في اللجنة؟، قائلا: "مصدرنا الرئيسي الناقل ولكن في هذه الحالات على النادي رفع شكوى بالأدلة المتاحة لديه ويتم النظر فيها".

وتابع: "نحن نثقف اللاعبين.. هناك لاعب عمره 15 عام قام باحتفال غير لائق وعندما سألناه قال أنه يقلّد احتفالية في أحد الألعاب، قام بالاعتذار، في هذه الحالة لا يمكن معاقبة اللاعب الصغير وتوعيته هي الأفضل".

وعن العقوبات ضد الجماهير، علق رئيس لجنة الانضباط والأخلاق: "نحن نصدر ضدهم العقوبات لضبط السلوك وحماية اللاعبين، نشكر الأندية على تعاونها بتسليم من يرمي المقذوفات.". 

ولفت رئيس الانضباط الانتباه لنقطة غاية بالأهمية، تخص البطاقات، قائلا: "الأندية مسؤولة في مراجعة عدد البطاقات الصفراء أو الإيقافات للاعبيها حتى لو حصلت على إفادة من السكرتارية في لجنة الانضباط".

اقرأ أيضا

الانضباط تصدم الهلال بقرار رسمي ضد علي البليهي بعد طرده

إيقاف بانيجا وكويلار أمام النصر.. الكشف عن قرار الانضباط

حمل تطبيق سعودي الآن