"خوسيلو فخ يدمر نجوم ريال مدريد".. أحذر يا بيريز من بديل بنزيما

تاريخ النشر: 05/12/2023
88
منذ 5 شهور
خوسيلو فخ يدمر نجوم ريال مدريد.. أحذر يا بيريز من بديل بنزيما

ينوي بشكل مفاجئ ريال مدريد الإسباني، التعاقد في صفقة انتقال نهائي مع خوسيلو المعار لصفوفه من إسبانيول برشلونة، حتى نهاية الموسم الجاري.

وانضم خوسيلو لريال مدريد في شهر يوليو الماضي، على سبيل الإعارة مقابل 500 ألف يورو، مع خيار الشراء (ليس إلزاميا) مقابل 1.5 مليون يورو.

وجاء تعاقد ريال مدريد مع المهاجم خوسيه لويس ماتو "خوسيلو"، لقيادة هجوم الفريق الملكي، خلفا للنجم الفرنسي كريم بنزيما الذي غادر في الصيف الماضي للاتحاد.

ويقدم خوسيلو آداء مقبول مع الحالية الجيدة التي يعيشها ريال مدريد منذ بداية الموسم، مقارنة بعمر اللاعب البالغ 33 عاما، بالإضافة لقيمة التعاقد معه.

ولكن ما ثير الكثير من التساؤلات حول مدى استحقاق خوسيلو الاستمرار مع ريال مدريد بشكل دائم، ومع الوقت يمكن أن يتحول لمهاجم الفريق الملكي الأول، بالتناوب مع البرازيلي رودريجو جوس.

وللإجابة على مدى قدرة خوسيلو على الاستمرار مع ريال مدريد في المواسم المقبلة، بالنظر لما قدمه في الربع الأول من الموسم الجاري، فأن لغة الأرقام أفضل من يقدم إجابة حاسمة.

(6 أهداف لخوسيلو بقميص ريال مدريد):

-خاض خوسيلو مع ريال مدريد هذا الموسم في جميع المسابقات (19) مباراة، حيث شارك أساسيا في (9) مباريات، مسجلا (6) أهداف فقط، وصنع هدفين.

-بلغ متوسط عدد الدقائق التي يشارك فيها خوسيلو في المباراة الواحدة مع ريال مدريد (55) دقيقة، بحيث يسجل هدفا كل (164) دقيقة.

-بلغ معدل تسجيله للأهداف المتوقعة (5.95)، بمعني أدق فأنه نسبة تحويله الفرص لأهداف (15%).

-أهدر خوسيلو (6) فرصة محققة أمام المرمى، بينما خلق (3) فرص محققة للتسجيل.

-سجل خوسيلو (6) أهداف من بينهم هدفين من ضربات الرأس، و4 أهداف بقدمه اليمنى.

-يسدد خوسيلو على مرمى المنافسين في كل مباراة كرة واحدة.

-الاحصائيات تشير إلى أن خوسيلو سجل (5) أهداف من داخل منطقة الجزاء من أصل (30) محاولة وهو عدد أهداف قليل للغاية، مقارنة بالفرص التي تتاح أمامه.

وبموجب لغة الأرقام التي باتت بمثابة ترجمة فعلية لآداء المهاجم البالغ من العمر 33 عاما، والتي أشارت لعدد ليس بالقليل من السلبيات للاعب يمثل الفريق الأقوى في القارة الأوروبية، خاصة فيما يتعلق بنسبة تحويله الفرص لأهداف.

اقرأ أيضا

كيبا لن يعود للدوري الإنجليزي بقرار من ريال مدريد بمبلغ صادم

خيانة تقرب نجم برشلونة من ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن