النصر يتعادل مع الاستقلال.. والفيحاء يتأهل آسيويا بمفاجأة الدحيل

تاريخ النشر: 05/12/2023
529
منذ 4 شهور
النصر يتعادل مع الاستقلال.. والفيحاء يتأهل آسيويا بمفاجأة الدحيل

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، مع مضيفه الاستقلول الطاجكي بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الجمهورية المركزي في دوشانبه، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة، من المجموعة الخامسة في بطولة دوري أبطال آسيا.

وتقدم البشير جليلوف بهدف الاستقلال في الدقيقة 32، بعد استغلال خطأ فادحًا من عبد الرحمن غريب الذي مرر الكرة، قبل أن يقطعها البشير ويسدد كرة أرضية على يسار الحارس راغد النجار.

وصالح غريب جماهير النصر، بإحراز هدف التعادل في الدقيقة 50، بعد استغلال ارتداد الكرة من حارس الاستقلال، ليسدد كرة تصدى لها الدفاع، قبل أن ترتد إليه مجددًا ويسددها في الشباك.

واعتمد البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني للنصر، على تشكيل البدلاء في مباراة الاستقلال، والتي ضمت (راغد النجار في حراسة المرمى، عبد الله مادو، محمد آل فتيل، نواف بوشل، محمد قاسم، عبد المجيد الصليهم، عبد الله الخيبري، خالد الغنام، عبد الرحمن غريب، سامي النجعي، محمد مران)، كما استبعد القائد البرتغالي كريستيانو رونالدو من قائمة المباراة.

وتأهل النصر إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، متزعمًا صدارة المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة، بينما ودع بيرسبوليس الإيراني البطولة، بعد احتلال الوصافة برصيد 8 نقاط، كما غادر الدحيل، ثالث المجموعة بـ7 نقاط، والاستقلول، الرابع بـ3 نقاط.

الدحيل يفوز على بيرسبوليس

وحقق الدحيل القطري فوزًا على مضيفه بيرسبوليس الإيراني بنتيجة (2-1)، في مباراة الجولة السادسة التي جمعت بين الفريقين على ملعب آزادي.

وتقدم شهاب زاهدي بهدف لصالح بيرسبوليس في الدقيقة السابعة، قبل أن يتعادل محمد مونتاري للدحيل سريعًا في الدقيقة التاسعة، قبل أن يسجل مايكل أولونجا الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بيرسبوليس، قبل أن يسددها جيورجي جفيلسياني في العارضة في الدقيقة 81.

الفيحاء يتأهل رسميًا إلى دور الـ16 لأول مرة

وساهم فوز الدحيل على بيرسبوليس، في تأهل الفيحاء رسميًا إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، للمرة الأولى في تاريخه، ليكتمل عقد الأندية السعودية المتأهلة لثمن النهائي بعد الهلال والاتحاد والنصر.

وتأهل الفيحاء إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، كأفضل ثواني، بعد احتلال وصافة المجموعة الأولى، برصيد 9 نقاط، ليتأهل برفقة سباهان الإيراني ونافباخور الأوزبكي، كأفضل مركز ثانٍ.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

برشلونة يهدد حلم النصر .. شتيجن ينهي مخطط كاسترو في الشتوية

انتهت| النصر ضد استقلول (1-1).. ختام مجموعات دوري أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن