الفيحاء ينعش آماله الآسيوية برباعية باختاكور.. وينتظر هدية الدحيل

تاريخ النشر: 05/12/2023
306
منذ 4 شهور
الفيحاء ينعش آماله الآسيوية برباعية باختاكور.. وينتظر هدية الدحيل

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء، فوزًا ثمينًا على مضيفه باختاكور الأوزبكي بنتيجة (4-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب بونيودكور في العاصمة طشقند، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة، من المجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال آسيا (موسم 2023-2024).

وتقدم هوجيمات اركانوف، بهدف باختاكور في الدقيقة 10، بعد تلقي تمريرة من دراغان سيران، ليسدد الكرة على يسار الحارس أحمد الكسار، إلى المرمى، دون تمكن دفاع الفيحاء من إبعادها.

ورد الفيحاء بهدف التعادل عن طريق فاشيون ساكالا في الدقيقة 40، بعد تلقي تمريرة ركنية من أسامة الخلف، ليودع الكرة برأسية في الزاوية اليسرى.

وأضاف سلطان مندش الهدف الثاني بصناعة من ساكالا في الدقيقة 46، بتسديدة يسارية من منتصف منطقة الجزاء إلى وسط المرمى.

ووقع هنري أونيكورو على الهدف الثالث للفيحاء في الدقيقة 85، بعد تلقي تمريرة من راكان كعبي، لينطلق نحو مرمى باختاكور، ويسدد كرة أرضية على يسار الحارس.

واختتم فاشيون ساكالا مهرجان الرباعية في الدقيقة 90+4، بعد تجاوز الدفاع، ثم تسديد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لتسكن الشباك من الزاوية اليسرى.

العين يفوز على آهال

وعلى ملعب أسجابات، حقق العين الإماراتي فوزًا على مضيفه آهال التركماني بنتيجة (2-1)، في مباراة الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا.

وتقدم سفيان رحيمي بالهدف الأول لصالح العين في الدقيقة 13، ثم أضاف عمر اتزيلي الهدف الثاني في الدقيقة 32، قبل أن يقلص ايلمان تاجاييف الفارق لأصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 35 من عمر المباراة.

ترتيب المجموعة الأولى

وتأهل العين الإماراتي إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، متصدرًا عن المجموعة الأولى، برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، بواقع 5 انتصارات وهزيمة.

وصعد الفيحاء لوصافة المجموعة الأولى، برصيد 9 نقاط، لينتظر نتيجة مباراة الدحيل القطري وبيرسبوليس الإيراني، في المجموعة الخامسة، حيث يحتاج الفيحاء إلى تعثر بيرسبوليس، بالتعادل أو الخسارة، من أجل التأهل ضمن (أفضل ثواني) إلى ثمن النهائي في دوري أبطال آسيا.

في المقابل، ودع باختاكور منافسات دوري أبطال آسيا، بعد احتلال المركز الثالث برصيد 7 نقاط، كما غادر آهال بعد تذيل الترتيب برصيد 4 نقاط.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الفيحاء يكتسح آهال بثلاثية.. والعين يتلقى الخسارة الأولى في آسيا

الفيحاء ضد نافباخور.. إصابة تربك حسابات رازوفيتش في لقاء الحسم

حمل تطبيق سعودي الآن