"حالة واحدة" تقود الفيحاء إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 04/12/2023
302
منذ 5 شهور
حالة واحدة تقود الفيحاء إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا

لا يزال فريق الكرة بنادي الفيحاء، يملك فرصة من أجل التأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا (موسم 2023-2024)، في مشاركته الأولى في تاريخه.

ويحتل الفيحاء المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا، برصيد 6 نقاط من 5 مباريات، فيم يتزعم العين الإماراتي صدارة المجموعة بـ12 نقطة، ويأتي باختاكور الأوزبكي في الوصافة بـ7 نقاط، ثم يتذيل آهال التركماني الترتيب برصيد 4 نقاط.

ويحل الفيحاء ضيفًا على نظيره باختاكور الأوزبكي، في السادسة مساء الغد (الثلاثاء)، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب باختاكور المركزي بطشقند، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال آسيا.

كيف يتأهل الفيحاء إلى ثمن نهائي الآسيوية؟

وطبقًا لنظام دوري أبطال آسيا، خلال الموسم الجاري، فإن دور المجموعات يتكون من 10 مجموعات (5 لأندية شرق آسيا، و5 لأندية الغرب)، حيث يتأهل متصدر كل مجموعة إلى دور الـ16، فيم يتم اختيار 6 فرق كأفضل ثواني، بواقع 3 أندية من الشرق، و3 أندية من الغرب.

وتأهل في صدارة مجموعات غرب آسيا، أندية العين الإماراتي (المجموعة الأولى)، ناساف الأوزبكي (المجموعة الثانية)، الاتحاد (المجموعة الثالثة)، الهلال (المجموعة الرابعة)، النصر (المجموعة الخامسة).

وحجز نافباخور الأوزبكي مقعدًا ضمن أفضل أندية المركز الثاني، إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد احتلال وصافة المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة، ليتبقى مقعدان.

وبالنظر إلى المجموعات الأخرى، فإن نتائج أصحاب الوصافة على النحو التالي..

- المجموعة الأولى: باختاكور الأوزبكي (7 نقاط - 5 مباريات).

- المجموعة الثانية: السد القطري (8 نقاط - 6 مباريات).

- المجموعة الثالثة: سباهان الإيراني (10 نقاط - 6 مباريات).

- المجموعة الخامسة: بيرسبوليس الإيراني (8 نقاط - 5 مباريات).

فرصة الفيحاء للتأهل إلى دور الـ16

ويحتاج الفيحاء للفوز، لا بديل عنه، على باختاكور الأوزبكي، من أجل احتلال وصافة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط.

ويعد هذا الفوز ليس كافيًا لتأهل الفيحاء، بل إن الفريق سينتظر نتائج المجموعة الخامسة، حيث يحتاج إلى فوز الدحيل (الثالث) على بيرسبوليس (الوصيف) في مباراة الجولة الأخيرة.

وفي حال تطبيق هذا الأمر، فإن الفيحاء سيتأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، إلا أن أي سيناريو بديل سيعني خروج الفيحاء من البطولة الآسيوية بشكل رسمي.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

العين يكرر فوزه على الفيحاء.. ويعبر رسميا لثمن نهائي آسيا

فاشون ساكالا.. قنبلة الفيحاء في دوري روشن| تفاصيل مثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن