الهلال يعبر لثمن نهائي آسيا "بصدارة ولا هزيمة".. ونافباخور يتأهل

تاريخ النشر: 04/12/2023
56
منذ 4 شهور
الهلال يعبر لثمن نهائي آسيا بصدارة ولا هزيمة.. ونافباخور يتأهل

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، فوزًا على نظيره ناساجي مازندران الإيراني بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن منافسات الجولة السادسة، والأخيرة، من المجموعة الرابعة في بطولة دوري أبطال آسيا (موسم 2023-2024).

وسجل البرازيلي ميشايل ديلجادو، الهدف الأول لصالح الهلال في الدقيقة الرابعة، بعد تلقي تمريرة عرضية من محمد البريك، داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة تخطت خط المرمى، قبل إبعادها من الدفاع، ليعلن الحكم عن احتساب الهدف.

وأضاف سالم الدوسري الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 54، بعد تلقي تمريرة من عبد الله الحمدان، ليسدد كرة بطريقة الكاراتيه، على يسار حارس ناساجي.

ورد محمود قائد رحمتي بهدف تقليص الفارق لصالح ناساجي في الدقيقة 77، بعد استغلال تمريرة عرضية، ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، في شباك الحارس البديل حبيب الوطيان.

وشهدت مباراة الهلال وناساجي، إصابة الحارس المغربي ياسين بونو، بآلام عضلية، أجبرته على الاكتفاء بالمشاركة في أولى 45 دقيقة، ليقرر المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس، الدفع بالحارس الشاب حبيب الوطيان بديلًا له.

نافباخور يعبر لثمن النهائي

وعلى ملعب شري شيف تشاتراباتي، حقق نافباخور الأوزبكي فوزًا على مضيفه مومباي سيتي الهندي بنتيجة (2-1)، في لقاء الجولة السادسة من دوري أبطال آسيا.

وتقدم عبد الناصر الخياطي بهدف مومباي في الدقيقة 15، قبل ن يرد نافباخور بثنائية عن طريق جمشيد اسكندروف ويوفان دوكيتش في الدقيقتين 29 و45+3 من عمر المباراة.

ورفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة، ليتأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، متصدرًا عن المجموعة الرابعة، بلا هزيمة (5 انتصارات وتعادل)، كما تأهل نافباخور الأوزبكي إلى ثمن النهائي، ضمن (أفضل ثانٍ)، بعد احتلال وصافة المجموعة برصيد 13 نقطة.

وودع ناساجي منافسات دوري أبطال آسيا، بعد احتلال المركز الثالث برصيد 6 نقاط، كما غادر مومباي سيتي الهندي باحتلال المركز الأخير بلا نقاط.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

مجموعة الهلال.. مومباي يسجل هدفه الأول في آخر مباراة آسيوية

جماهير الهلال تنسب لقب النصر إلى البليهي.. مفاجأة مدوية

حمل تطبيق سعودي الآن