توقعات إعلامية فنية لمباراة الهلال والنصر..من ينتصر بديربي القرن؟

تاريخ النشر: 30/11/2023
154
منذ 5 شهور
توقعات إعلامية فنية لمباراة الهلال والنصر..من ينتصر بديربي القرن؟

يترقب عشاق كرة القدم السعودية والعربية، ديربي الهلال والنصر، الذي سيقام يوم غد الجمعة في الرياض، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري السعودي للمحترفين.

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر ضيفًا على نظيره الهلال، بملعب الدرة "الملك فهد الدولي"، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية بتوقيت السعودية.

ويتنافس الفريقان الكبيران الهلال والنصر، على مسابقة الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري، حيث ينفرد الزعيم بصدارة جدول الترتيب بـ38 نقطة، ويأتي خلفه العالمي بـ34 نقطة. 

تعد مباراة الهلال والنصر القادمة، مصيرية للفريقين الكبيرين، حيث يسعى الأزرق للثأر من هزيمته الأخيرة أمام الأصفر بنهائي كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية)، بينما يحاول العالمي تقليص فارق النقاط مع الزعيم.

توقعات الإعلاميين والنقاد

تباينت توقعات الإعلاميين والنقاد حول ديربي الهلال والنصر، حيث توقع البعض فوز النصر، بينما توقع البعض الآخر فوز الهلال.

قال الإعلامي فلاح القحطاني: "إن سارت المباراة (طبيعية بدون أخطاء تحكيمية) فالفوز نصراوي بإذن الله، فريق يمتلك "الدون وبروزوفيتش وساديو ماني وأوتافيو وتاليسكا ولابورت وسلطان وتيليس ونواف وغريب والعمري والخيبري، فضلاً عن الدكة مؤهل للفوز بكل البطولات ليس الهلال، بس أثق بالنصر ولا أثق بالتحكيم.

قال يوسف خميس: "الحلول الفردية موجودة في كلا الفريقين بالتساوي، وللمرة الأولى تشاهد لاعبين سعوديين يكونوا موجودين، في الهلال سالم الدوسري وفي النصر سلطان الغنام، مؤكدًا أنهم بارزان على الرغم من وُجود نجوم عالميين".

وجه الإعلامي النصراوي مبارك الشهري رسالة قبل الديربي: "عزيزي الهلالي تحية طيبة ترى إن فاز الهلال لا سمح الله لن يقول الإعلام العالمي أن الهلال فاز بل سيقول النصر خسر فهذه فرصة عظيمة للهلال أن يقابل النصر حتى يتداول العالم اسمه بجانب النصر، عزيزي الهلالي افخر بناديك الذي اقترن اسمه بالنصر و هذا حدث عظيم تسويقياً".

قال الناقد الرياضي طلحة أحمد: "مطالبة النصر بتسجيل 5 أهداف في الهلال غير منطقية، لو فاز الهلال مبروك عليهن الدوري ولو فاز النصر فلا تأمن الهلال من المنافسة".

تمنى الناقد الرياضي صالح أبو نخاع تعادل الهلال والنصر من أجل خدمة المنافسة على الدوري السعودي للمحترفين بزيادة قوة المنافسة مع باقي الأندية".

قال حاتم خيمي: "ديربي الرياض هذا الموسم هو الأكبر عبر تاريخ الكرة السعودية، ومن أفضل ديربيات العالم حالياً".

وختاما، من المتوقع أن تكون مباراة الديربي قوية ومثيرة، وتشهد ندية كبيرة بين الفريقين الكبيرين، ومن المؤكد أنها ستكون مباراة لا تُنسى في تاريخ الكرة السعودية.

ديربي الهلال والنصر هو أحد أهم المباريات في الوطن العربي وعالميا، وسيحظى بمتابعة كبيرة من كل بقاع العالم نظرا للكوكبة الكبيرة من النجوم العالميين بكلا الفريقين. 

اقرأ أيضا

رونالدو يزف بشرى سارة لجماهير النصر قبل ديربي الهلال

حكم الكارثة.. انتقادات نصراوية وبشرى هلالية بنتيجة تاريخية

حمل تطبيق سعودي الآن