الهلال ضد النصر.. كاسترو يرد على أفضلية خيسوس بذكريات كأس سلمان

تاريخ النشر: 30/11/2023
73
منذ 5 شهور
الهلال ضد النصر.. كاسترو يرد على أفضلية خيسوس بذكريات كأس سلمان

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية، إلى ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، في التاسعة مساء الغد (الجمعة)، لمتابعة مباراة القمة بين الهلال والنصر، في لقاء الجولة الخامسة عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي.

ويتزعم الهلال صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 38 نقطة من 14 مباراة، محافظًا على مسيرته بلا هزائم، بعد تسجيل 12 فوزًا وتعادلين، فيم يأتي النصر في الوصافة برصيد 34 نقطة، موقعًا على 11 فوزًا وتعادل وحيد وهزيمتين.

خيسوس ضد كاسترو

ويشهد ديربي الغد، المواجهة الثانية عشرة بين المدربين البرتغاليين خورخي خيسوس ولويس كاسترو، والثانية في الملاعب السعودية.

والتقى الثنائي البرتغالي في 11 مواجهة، شهدت 5 انتصارات لخيسوس مقابل 4 لكاسترو وتعادلين لكلا المدربين.

وواجه خيسوس نظيره كاسترو في 7 مباريات بالدوري البرتغالي، ناهيك عن مواجهة المدربين مع فريقي بورتو وبنفيكا، في الدور نصف النهائي ببطولتي كأس البرتغال وكأس الدوري البرتغالي.

وعلى المستوى العربي، التقى خيسوس وكاسترو في ديربي الهلال والنصر في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية (2022-2023)، حيث توج النصر باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على الهلال بنتيجة (2-1)، ووقع كريستيانو رونالدو على ثنائية النصر، بينما أحرز ميشايل هدف الهلال.

سلسلة اللاهزيمة

ويملك الهلال والنصر سلسلة من اللاهزيمة في مختلف المسابقات خلال الموسم الجاري، حيث لم يتذوق الهلال طعم الخسارة على مدار 21 مباراة على التوالي، كما حافظ النصر على مسيرته خالية من الهزائم في 20 مباراة متتالية.

ولم يتعرض الهلال لأي خسارة خلال الموسم الجاري في مسابقات دوري روشن السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين ودوري أبطال آسيا، فيم تعرض النصر لهزيمتين فقط في أولى جولتين من الدوري السعودي، بينما لم يتلق أي خسارة في كأس الملك ودوري الأبطال (طالع التفاصيل).

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

ماذا ينتظر الهلال والنصر والأهلي والاتحاد من التنفيذيين الجدد؟

الهلال ضد النصر.. القوة الزرقاء تشعل الديربي بتيفو عالمي

حمل تطبيق سعودي الآن