الهلال ضد النصر.. "من يكسر سلسلة اللاهزيمة"

تاريخ النشر: 28/11/2023
113
منذ 5 شهور
الهلال ضد النصر.. من يكسر سلسلة اللاهزيمة

يستعد عشاق الكرة السعودية، لمشاهدة قمة من العيار الثقيل بين الهلال والنصر، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، في التاسعة مساء الجمعة المقبلة، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي (موسم 2023-2024).

ويتزعم الهلال صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 38 نقطة من 14 مباراة، بفارق 4 نقاط عن النصر الوصيف، قبل مباراة الديربي يوم الجمعة المقبلة.

ويتضمن ديربي الهلال والنصر، صراعًا من نوع خاص، وهو كسر سلسلة اللاهزيمة، في مسيرة عملاقي الرياض، خلال الموسم الرياضي الجاري (2023-2024).

ومنذ خسارة النصر أمام التعاون، في مباراة الجولة الثانية من مسابقة دوري روشن السعودي، ولم يتعرض النصر لأي هزيمة على مدار 20 مباراة على التوالي في مختلف البطولات.

أما عن الهلال، فهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة خلال الموسم الرياضي الجاري، في مسابقات دوري روشن السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين ودوري أبطال آسيا، على مدار 21 مباراة على التوالي.

وكانت آخر خسارة للهلال، أمام النصر في المباراة النهائية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، حيث اكتفى بالهلال بالميدالية الفضية بعد الخسارة أمام النصر بنتيجة (1-2).

وفيما يلي، نستعرض مسيرة اللاهزيمة للهلال والنصر خلال الموسم الجاري، قبل مباراة الديربي..

نادي الهلال

- خاض الهلال 14 مباراة في مسابقة دوري روشن السعودي، حقق خلالها 12 فوزًا وتعادلين، بينما لم يتلق أي هزيمة.

- حجز الهلال مقعدًا في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على الجبلين (1-0) في دور الـ32، ثم الفوز على الحزم (3-0) في دور الـ16.

- تأهل الهلال إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد تزعم صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، بواقع 4 انتصارات وتعادل وحيد.

نادي النصر

- خاض النصر 14 مباراة في مسابقة دوري روشن السعودي، حقق خلالها 11 فوزًا وتعادلًا وحيدًا وهزيمتين.

- تعرض النصر لهزيمتين فقط في أولى جولتين من مسابقة دوري روشن السعودي، أمام الاتفاق (1-2) والتعاون (0-2).

- حجز النصر مقعدًا في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على أحد بنتيجة (5-1) في دور الـ32، ثم عبور الاتفاق (1-0) في دور الـ16.

- تأهل النصر إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد تزعم صدارة المجموعة الخامسة، برصيد 13 نقطة، بواقع 4 انتصارات وتعادل وحيد.

- قبل تأهل النصر إلى مرحلة المجموعات، لعب الفريق مباراة في ملحق دوري أبطال آسيا، حقق خلالها فوزًا على شباب الأهلي الإماراتي بنتيجة (4-2).

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رغم الاعتذار.. جماهير النصر تطالب برحيل نجم الفريق بسبب الآسيوية

النصر يتسبب في غياب نجوم الهلال أمام نافباخور..قرار طارئ من خيسوس

حمل تطبيق سعودي الآن