الهلال يطير لثمن نهائي آسيا.. "مفاجأة مالكوم وهدف سالم الخرافي"

تاريخ النشر: 28/11/2023
115
منذ 5 شهور
الهلال يطير لثمن نهائي آسيا.. مفاجأة مالكوم وهدف سالم الخرافي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، فوزًا على مضيفه نافباخور الأوزبكي بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب نافباخور المركزي في كارشي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة في بطولة دوري أبطال آسيا (موسم 2023-2024).

ووقع البرازيلي مالكوم على هدف الهلال الأول، بعد لحظات من مشاركته بديلًا في الدقيقة 68، بعد نجاح حارس نافباخور في التصدي لركلة جزاء سددها سالم الدوسري، لترتد الكرة إلى مالكوم الذي وضعها في الشباك.

وأضاف سالم الدوسري الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 85، بتسديدة خرافية من خارج منطقة الجزاء، لتمر (لوب) فوق الحارس وتسكن الشباك من الزاوية اليمنى.

وواصل نافباخور المباراة بعشرة لاعبين في اللحظات الأخيرة، بعد تلقي يولدوشيف بطاقة حمراء في الدقيقة 90+7 بداعي التدخل العنيف على اللاعب مالكوم.

ناساجي يفوز على مومباي سيتي

وعلى ملعب آزادي، حقق ناساجي الإيراني، فوزًا على نظيره مومباي سيتي الهندي بنتيجة (2-0)، في لقاء الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا.

وأحرز محمد رضا أزادي الهدف الأول لصالح ناساجي في الدقيقة 14، بينما جاء الهدف الثاني عن طريق الخطأ من لاعب مومباي، هالينغ نونغتدو في الدقيقة 32 من عمر المباراة.

الهلال يتأهل إلى ثمن نهائي آسيا

ورفع الهلال رصيده إلى 13 نقطة من 5 مباريات، ليحافظ على صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، ويتأهل رسميًا إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

وتجمد رصيد نافباخور عند 10 نقاط، في وصافة المجموعة الرابعة، بينما جاء ناساجي في المركز الثالث بـ6 نقاط، فيم تذيل مومباي الترتيب بلا نقاط، قبل جولة على نهاية دور المجموعات.

أبرز لقطات مباراة نافباخور والهلال

وفي الدقيقة 11، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الهلال، قبل أن يهدرها سالم الدوسري بعد تسديد الكرة بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 34، كاد صالح الشهري أن يهدد مرمى نافباخور بتسديدة خطيرة داخل منطقة الجزاء، ليتصدى لها الحارس ببراعة.

وفي الدقيقة 48، نشبت مشادة بين محمد البريك ولاعب نافباخور إسماعيلوف، وتدخل لاعبو الفريقين ليتم إنهاء الأزمة.

وفي الدقيقة 53، وجه سيرجي سافيتش تسديدة خطيرة للهلال داخل منطقة الجزاء، لترتطم الكرة بالدفاع وتمر (لوب)، فوق الشباك.

وفي الدقيقة 66، تلقى إيفانوفيتش، لاعب نافباخور، بطاقة صفراء، ليتأكد غيابه عن المباراة المقبلة للإيقاف نتيجة تراكم البطاقات.

وفي الدقيقة 57، كاد صالح الشهري أن يسجل هدفًا للهلال، بعد مراوغة حارس نافباخور، ليسدد كرة هزت الشباك اليسرى من الخارج.

وفي الدقيقة 58، تلقى محمد القحطاني كرة عرضية، ليكون في وضع انفراد داخل منطقة الجزاء، ويوجه كرة رأسية ارتطمت في القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 74، أهدر ميتروفيتش فرصة هدف محقق للهلال بتسديدة الكرة داخل منطقة الجزاء، لتمر بجوار القائم الأيسر بقليل.

وفي الدقيقة 75، وجه سالم الدوسري تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها حارس نافباخور، لترتد الكرة إلى ميتروفيتش الذي وجه رأسية مرت بجوار القائم الأيسر.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الهلال ضد النصر.. كاسترو يتلقى مفاجأة سارة قبل الكلاسيكو

انتهت| نافباخور (0-2) الهلال.. الجولة 5 من دوري أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن