الهلال ضد النصر.. صحيفة تكشف دور رونالدو لاختيار حكم الديربي

تاريخ النشر: 28/11/2023
1941
منذ 5 شهور
الهلال ضد النصر.. صحيفة تكشف دور رونالدو لاختيار حكم الديربي

فجرت تقرير كولومبي مفاجأة من العيار الثقيلـ، قبل انطلاق الكلاسيكو المرتقب بين الهلال والنصر، في قمة مباريات الجولة الخامسة عشر لبطولة الدوري السعودي، على ملعب "الملك فهد الدولي".

ويحتل نادي الهلال المركز الأول في جدول ترتيب بطولة الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 38 نقطة، بفارق 4 نقاط عن غريمه التقليدي النصر، وذلك بعد مرور 14 جولة من عمر المسابقة السعودية.

رونالدو يطالب بتعيين رولدان حكما للكلاسيكو

وقالت عدة تقارير كولومبية، بأن الحكم الدولي ويلمان رولدان سيقود مباراة الهلال والنصر، وسيكون معه ميجيل رولدان وألكسندر جوزمان مساعدين، وسيكون حكم الفيديو المساعد هو ماوريسيو بيريز.

وأشارت التقارير إلى أن الحكم ويلمار رولدان، الذي سيُدير كلاسيكو السعودية، يوم 1 ديسمبر المقبل، جاء بتوصية خاصة من جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد ومهاجم فريق النصر.

وأوصى رونالدو بحضور الحكم الكولومبي لإدارة المباريات في الدوري السعودي، علما بأن رولدان كان قد أدار مباراة سابقة للنصر في المسابقة أمام الرائد قبل شهرين، وانتهت بفوز العالمي (3-1).

من هو ويلمار رولدان؟

رولدان يعد من أحد أشهر الحكام المستديرة في كولومبيا، وسبق له إدارة 117 مباراة في بطولة كوبا ليبرتادوريس، أبرزها نهائي المسابقة في العام الحالي، الذي شهد تفوق فلوميننسي البرازيلي على بوكا جونيورز الأرجنتيني بنتيجة (2-1).

وعلاوة على ذلك، شارك ويلمار في في نسختين من بطولة كأس العالم 2022 في قطر و2018 في روسيا، وهو حكم دولي منذ عام 2008.

ويحظى رولدان الكبيرة بثقة كبيرة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، واتحاد الكرة في أمريكا الجنوبية "كونمبيبول"، والاتحادات المحلية المختلفة.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

كيف تأكد طبيب النصر من سلامة عنق رونالدو ؟.. لحظات من القلق

اعتذار إيراني لرونالدو بعد إصابته مع النصر

حمل تطبيق سعودي الآن