بيليتش: دربت الاتحاد في ظروف كارثية ونجم الهلال أفضل موهبة سعودية

تاريخ النشر: 26/11/2023
277
منذ 5 شهور
بيليتش: دربت الاتحاد في ظروف كارثية ونجم الهلال أفضل موهبة سعودية

أدلى الكرواتي سلافين بيليتش، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الفتح، عن بداية الظهير الأيمن الحالي لفرق الهلال، سعود عبد الحميد، عندما كان مدربا له في نادي الاتحاد.

وصرح بيليتش لحساب دوري روشن عبر منصة "إكس" بالقول: "سعود عبد الحميد شخص رائع، لقد شاهدته في ذلك اليوم وجاءني وتعانقنا، ونادي الاتحاد عظيم وكبير، إنه ليس مجرد نادي إنه أسلوب حياة".

وواصل: "توقيت قدومي لنادي الاتحاد كان سيئًا، وكنا في بداية الدوري وفي أسفل الترتيب، ولم يكن في النادي مضمار تمرين أو أموال أو حتى رئيس".

وأشار المدرب الكرواتي إلى أن: "كنا نحاول إيجاد لاعبين، وأعتقد أن حسن معاذ الظهير الأيمن كان رائعًا، وتعرض للإصابة ثم ترك الفريق".

وأضاف: "أحب أن أعطي اللاعبين الصغار الفرصة للعب، لأنهم كانوا جيدين وجاهزين، لأنهم يعطون الفريق الطاقة، وأحرار في الملعب لا يخافون المخاطرة".

ونوه على أن: "سألت النادي هل هناك أي لاعب من الصغار ترونه جيدًا، ولقد كان هنالك القليل من اللاعبين بينهم سعود الظهير الأيمن".

وأكد: "رأيت أنه ممتاز جسديًا وسريع وقادر على التحمل، وينصت دائمًا لتعليماتي، وقوي جدًا في تدخلاته لقطع الكرة، يرغب في التعلم والتطور".

وأكمل: "كان في سن الـ18 فأدخلته إلى التدريبات وتحدثنا معه ورأيته بعض الأمور، ولقد بدت ثقته عالية جدًا، خصوصًا للعب لنادي الاتحاد، ولعب اللاعبين الصغار في هذا الوقت كان صعبًا جدًا عليهم".

وأردف: "عادة ما يتم إعارة اللاعبين الصغار في عامهم الأول، ثم بعد عودتهم يتدرجون في اللعب مع الفريق، ولكن سعود عبد الحميد كان أساسيًا منذ عامه الأول، وكان يلعب وكأنه لعب قبلها 100 مباراة".

وأتم: "لم يتوقف سعود عن اللعب منذ أول مباراة شارك فيها، سعود لعب في الاتحاد والمنتخب السعودي، أنا حقًا فخور به، ولكنه استحق كل ذلك".

اقرأ أيضا

حجازي يتسبب في أزمة لجمهور الاتحاد قبل مواجهة أجمك الحاسمة

قهوة المعيوف تسحر بنزيما وتزيد من ترابط نجوم الاتحاد قبل الآسيوية

حمل تطبيق سعودي الآن