رسميا.. "قاهر الهلال" يغيب عن دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 25/11/2023
1450
منذ 5 شهور
رسميا.. قاهر الهلال يغيب عن دوري أبطال آسيا

تأكد غياب فريق الكرة بنادي أوراوا ريد دياموندز الياباني، حامل لقب دوري أبطال آسيا، عن النسخة المقبلة من البطولة التي ستشهد تعديلات جذرية في النظام الأساسي مع موسم 2024-2025.

وتوج أوراوا ريد دياموندز بلقب دوري أبطال آسيا 2022، عقب فوزه على الهلال بنتيجة (2-1)، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في نهائي البطولة.

وفاز فيسيل كوبي بلقب الدوري الياباني لأول مرة في تاريخه، بموسم 2023، حيث حسم لقب الدوري قبل جولة واحدة من نهاية الموسم، بعد احتلال صدارة المسابقة، برصيد 68 نقطة، بفارق 4 نقاط عن يوكوهاما مارينوس (الوصيف).

وطبقًا لنظام الدوري الياباني، بموسم 2023، فإن صاحبي المركزين الأول والثاني يتأهلان مباشرة إلى بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2025، في الموسم المقبل، بينما يتأهل صاحب المركز الثالث إلى دوري أبطال آسيا (2).

ويحتل أوراوا المركز الرابع في ترتيب الدوري الياباني، برصيد 54 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن سانفريس هيروشيما (الثالث)، ليصبح أمام أوراوا فرصة للتأهل إلى بطولة المستوى الثاني من آسيا، بعد خروجه من حسابات بطولة النخبة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد كشف عن نظام جديد للبطولات الآسيوية، بدءًا من موسم 2024-2025، حيث تقام من ثلاث بطولات؛ وتضم البطولة الأعلى على مستوى القارة، مسمى بطولة (دوري أبطال آسيا للنخبة)، وتضم 24 ناديًا، بينما تحمل بطولة المستوى الثاني، مسمى (دوري أبطال آسيا 2) وتضم 32 ناديًا، بينما تسمى بطولة المستوى الثالث، بـ(كأس التحدي الآسيوي)، وتضم 20 ناديًا.

الجدير بالذكر أن أوراوا يشارك في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا (2023-2024)، حيث يحتل وصافة المجموعة العاشرة، برصيد 4 نقاط من 4 مباريات، بينما يتزعم بوهانج ستيلرز الكوري صدارة المجموعة بـ12 نقطة.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

المعيوف ينافس نجم أوراوا على أفضل حارس مرمى في آسيا

لعب الكرة القبيحة ضد الهلال ويعترف بحجمه..أخطر تصريح لمدرب أوراوا

حمل تطبيق سعودي الآن