إلى اللقاء في 2026.. هالاند خارج يورو 2024 بحسابات معقدة

تاريخ النشر: 19/11/2023
217
منذ 7 شهور
إلى اللقاء في 2026.. هالاند خارج يورو 2024 بحسابات معقدة

انتهى حلم النجم إيرلينج هالاند للمشاركة في أول بطولة كبرى له مع منتخب النرويج، بالفشل في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" في ألمانيا الصيف المقبل.

وتواجد المنتخب النرويجي في المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لليورو رفقة كل من (إسبانيا، اسكتلندا، جورجيا قبرص)، حيث يحتل فريق زملاء هالاند المركز الثالث برصيد 10 نقاط.

وحسمت قبل جولة واحدة على النهاية كل من إسبانيا واسكتلندا، بطاقتي العبور عن المجموعة الأولى لليورو مباشرة، ولكن المفاجأة الكبرى لهالاند أيضا أن منتخب بلاده، لن يستطيع المشاركة في الملحق أيضا.

ومن المتوقع أن يشارك منتخب جورجيا الرابع في المجموعة برصيد 8 نقاط في الملحق المؤهل إلى بطولة اليورو، بسبب تصنيفه بدوري الأمم الأوروبية.

انتظر حتى 2026 يا هالاند: 

سيكون على هالاند وزملائه الانتظار حتى تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة، كندا، المكسيك، لمحاولة المشاركة في بطولة كبرى، بعد أن فشل إيرلينج في التواجد بمونديال 2022، ويورو 2020.

المنتخب النرويجي فشل في التأهل للمحلق المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية، بكونه يحتل المركز الثامن بلائحة منتخبات التصنيف الثاني بدوري الأمم الأوروبية، حيث تأهل إلى الملحق 4 منتخبات من أصل 5 مسموح لها بالتواجد في المحلق بانتظار أوكرانيا.

وتسبق جميع المنتخبات التي تأهلت للملحق في التصنيف المنتخب النرويجي في التصنيف الثاني، بينما تحتل جورجيا صدارة التصنيف الثالث بدوري الأمم الأوروبية وهو ما يجعل لها حظوظ أكبر للمشاركة في الملحق.

ويسمح الاتحاد الأوروبي في نسخة يورو 2024، بتأهل 20 منتخبا بشكل مباشر من التصفيات الأوروبية بواقع 2 من كل مجموعة، رفقة ألمانيا المستضيفة لتتبقى 3 مقاعد، حيث حسمها عبر الملحق بحسب تصنيف المنتخبات في دوري الأمم الأوروبية.

اقرأ أيضا

هل هالاند سينتقل إلى ريال مدريد؟.. وكيلة اللاعب ترد

كارثة كبرى لمانشستر سيتي قبل قمة ليفربول المنتظرة.. هالاند مصاب

حمل تطبيق سعودي الآن