تشيلسي يكسر عقدة مانشستر سيتي برباعية وإنجاز أسطوري لهالاند

تاريخ النشر: 12/11/2023
171
منذ 8 شهور
تشيلسي يكسر عقدة مانشستر سيتي برباعية وإنجاز أسطوري لهالاند

حسم التعادل الإيجابي (4-4) قمة تشيلسي وضيفه مانشستر سيتي، التي إقيمت على ملعب ستامفورد بريدج، في قمة الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويستمر مانشستر سيتي بهذه النتيجة،بقيادة المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 28 نقطة، بينما يحتل تشيلسي المركز العاشر برصيد 16 نقطة.

وسيلتقي مانشستر سيتي في الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، مع ضيفه ليفربول، في اللقاء الذي سيجمع بينهما على ملعب الاتحاد.

وفي المقابل، سيلعب تشيلسي أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد يوم السبت الموافق الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

تشيلسي ينهي عقدة سيتي: 

وشهدت المباراة العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي سبورت" كالأتي: 

1-أربعة فرق مختلفة فقط سجلت أكثر من 4 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراة ضد مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا (ليستر سيتي 2016، إيفرتون 2017، ليفربول 2018، ليستر سيتي 2020، تشيلسي 2023).

2-أنهى تشيلسي مسلسل هزائمه أمام مانشستر سيتي بعد أن تعرض لـ6 هزائم في أخر 6 مباريات جمعت بينهما في جميع المسابقات.

3-هالاند سجل في شباك 19 فريقًا من أصل 21 واجههم بالبريميرليج، منذ انضمامه لمانشستر سيتي، مطلع الموسم الماضي، بعد تسجيله في شباك تشيلسي.

4-أصبح هالاند، أكثر لاعب في تاريخ مانشستر سيتي، يسجل عددًا من الأهداف في البريميرليج، خلال سنة تقويمية واحدة، حيث خاض 32 مباراة وسجل 29 هدفًا.

5-أصبح البرازيلي تياجو سيلفا رابع لاعب يسجل هدفا في البريميرليج بعدما تخطى عامه ال39، وذلك بعد كل من تيدي شيرينجهام ودين وينداس وريان جيجز.

6- بات سيلفا أول لاعب من تشيلسي يسجل هدفا أمام مانشستر سيتي، منذ كاي هافيرتز في نهائي دوري الأبطال عام 2021، لينهي 617 دقيقة من الانتظار.

اقرأ أيضا

موعد مباراة تشيلسي المقبلة بالدوري الإنجليزي.. مواجهة صعبة

يعذب الكبار ويسقط ضد الصغار.. تشيلسي المجنون غير مفهوم

حمل تطبيق سعودي الآن