"الحلم الإفريقي" يهدد بغياب ثنائي الهلال والنصر عن كأس الملك

تاريخ النشر: 18/11/2023
1809
منذ 7 شهور
الحلم الإفريقي يهدد بغياب ثنائي الهلال والنصر عن كأس الملك

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن القائمة النهائية للمرشحين على جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2023، والتي شهدت تواجد ثلاثة لاعبين من أندية دوري روشن السعودي.

وكشفت القائمة عن تواجد كل من المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال، والسنغالي ساديو ماني، مهاجم النصر، والجزائري رياض محرز، جناح الأهلي، ضمن اللاعبين العشرة المتنافسين على جائزة أفضل لاعب إفريقي.

جائزة أفضل لاعب إفريقي

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز الأفضل في إفريقيا، في مدينة مراكش المغربية، في 11 ديسمبر المقبل، وهو الأمر الذي يهدد بغياب ثنائي الهلال والنصر، ياسين بونو وساديو ماني، عن المشاركة في مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد كشف عن مواعيد ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين؛ حيث يلتقي الهلال بنظيره التعاون، ويحل النصر ضيفًا على الشباب، وتقام المباراتان مساء الإثنين 11 ديسمبر، وهو يوم حفل توزيع جوائز الأفضل في إفريقيا.

ويمكن القول إن غياب ياسين بونو، حارس مرمى الهلال، عن مباراة التعاون في كأس الملك، أمر شبه محسوم؛ خاصة وأن بونو ينافس على جائزتين في حفل "كاف"، وهما أفضل لاعب إفريقي، وأفضل حارس مرمى في إفريقيا.

الجدير بالذكر أن الأهلي ودع منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، من دور الـ16، بعد الخسارة أمام أبها بنتيجة (1-2)، الأمر الذي لن يشكل عائقًا أمام سفر الجزائري رياض محرز إلى المغرب، لحضور حفل جوائز "كاف".

وكان محرز قد أكد أحقيته في الفوز بالكرة الذهبية الإفريقية كأفضل لاعب، بعدما توج بالثلاثية مع مانشستر سيتي (الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد، دوري أبطال أوروبا)، خلال موسم 2022-2023، قبل انتقاله إلى الأهلي.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الحكام تنصف النصر ضد الاتفاق في أزمة كأس الملك.. ماذا حدث؟

غريب يتغنى برونالدو عقب تتويج النصر بلقب كأس الملك سلمان

حمل تطبيق سعودي الآن