تصريح مثير لمانشيني عن غياب نجم الأهلي ..وسر استبعاد سالم الدوسري

تاريخ النشر: 15/11/2023
3128
منذ أسبوعين
الأهلي فراس البريكان

كشف الإيطالي روبيرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية الأول، عن سر استبعاد سالم الدوسري من معسكر الأخضر، وغياب عدد من نجوم المنتخب عن قائمة المنتخب، قبل مواجهة باكستان في تصفيات كأس العالم 2026.

ويستعد منتخب السعودية لمواجهة باكستان، على ملعب نادي الفتح بالأحساء، مساء الغد (الخميس)، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضا

غيابات باكستان قبل مباراة السعودية.. قضايا تأديب وإصابة القائد

تدريبات الأخضر ترعب جماهير الهلال قبل مواجهة باكستان

واختار مانشيني قائمة المنتخب الوطني في معسكر الأحساء، والتي شهدت غياب عدد من نجوم المنتخب، مثل محمد كنو وفراس البريكان وسلطان الغنام، مع الاستعانة مع عناصر جديدة في صفوف المنتخب الأول قبل صدام باكستان في تصفيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027.

ماذا قال مانشيني في مؤتمر مباراة باكستان؟

وقال مانشيني، خلال المؤتمر الصحفي لتقديم مباراة السعودية وباكستان، إنه تم استبعاد سالم الدوسري من معسكر الأخضر بعد التأكد من عدم إمكانية مشاركته في مباراتي باكستان والأردن، وفق التنسيق ومتابعة اللاعبين عن قرب، ومن ثم اتخاذ القرار المناسب.

وأضاف المدير الفني للأخضر، إن الباب مفتوح للجميع للانضمام إلى المنتخب الوطني، مبينًا أنه فضل اختيار اللاعبين الجاهزين بشكل تام لخوض مباراتي باكستان والأردن، فضلًا عن استدعاء لاعبين جدد من أجل مستقبل المنتخب، وضم لاعبين صاعدين موهوبين.

ونوه مانشيني بأنه فضل منطقة الأحساء لإقامة معسكر المنتخب الوطني، في ظل رغبة الجهاز الفني في اللعب بمناطق مختلفة في المملكة، مضيفًا أن هناك تنسيقًا مع الأندية لوضع حصص لياقية إضافية، من أجل رفع المعدل اللياقي لكافة اللاعبين خلال الفترة المقبلة.

وتابع "في الفترة الجارية، نحن بحاجة للاعبين جاهزين للقتال من أجل شعار المنتخب السعودي، وتركيزنا الحالي على مباراة باكستان، ونتعامل مع كل مباراة بالتصفيات على حدة، ونهدف لتجهيز المنتخب قبل نهائيات كأس آسيا".

قائمة الأخضر في معسكر الأحساء

ويتواجد في معسكر الأحساء، كل من (محمد العويس، نواف العقيدي، راغد نجار، حامد يوسف، وليد الأحمد، عون السلولي، ياسر الشهراني، علي البليهي، عبد الإله العمري، حسان تمبكتي، سعود عبد الحميد، معاذ فقيهي، حسن كادش، مختار علي، عبد الإله المالكي، علي هزازي، عيد المولد، فواز اليامي، عبد الإله هوساوي، فيصل الغامدي، عباس الحسن، عبد الرحمن غريب، خالد الغنام، محمد مران، عبد الله رديف، طلال حاجي، صالح الشهري)

وشهد معسكر الأحساء، خروج عدد من اللاعبين بعد انضمامهم للإصابة وعدم الجاهزية؛ مثل سالم الدوسري وناصر الدوسري وأيمن يحيى، كما تم استدعاء خالد الغنام وعبد الإله هوساوي لتدعيم الأخضر.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن