ميسي يحسم صفقة كبرى لبرشلونة في ليلة تاريخية بالولايات المتحدة

تاريخ النشر: 15/11/2023
206
منذ 5 شهور
ميسي يحسم صفقة كبرى لبرشلونة في ليلة تاريخية بالولايات المتحدة

منحت رابطة الدوري الإسباني "الليجا" أمل جديد، لإدارة برشلونة، لامكانية تسجل عقد المهاجم البرازيلي الشاب فيتور روكي، والذي سينتقل للفريق الكتالوني في شهر يناير المقبل.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني في الصيف الماضي، التعاقد بشكل رسمي مع المهاجم الشاب، فيتور روكي، قادمًا من نادي أتليتيكو بارانينسي البرازيلي، في شهر يناير المقبل.

وحسم البرتغالي ديكو المدير الرياضي لنادي برشلونة، الصفقة للنادي الكتالوني، بفضل علاقاته في البرازيل، ليكون مستقبل هجوم البلاوجرانا.

وشهدت الفترة الماضية، الكثير من الجدل بشأن احتمالية قدرة برشلونة على ضم روكي، في شهر يناير المقبل، بسبب عدم وجود هامش رواتب، بحسب لوائح رابطة الدوري الإسباني "الليجا".

وتعرض روكي في شهر سبتمبر الماضي، لإصابة خلال مشاركته مع فريقه في منافسات كأس البرازيل، وسط جدل بشأن احتمالية خضوعه لجراحة، ولكن التشخيص الطبي انتهى بعدم حاجته لأي تدخل جراحي.

أمل برشلونة الأخير: 

أجرت رابطة الدوري الإسباني، تعديل على قوانين اللعب النظيف المفروضة على الأندية، لتعويض الخسائر المالية الفادحة التي تعرضت لها خلال فترة جائحة كورونا.

وتلزم رابطة الدوري الإسباني، بحسب القوانين السابقة الأندية بدفع مبلغ يتراوح ما بين 60 إلى 80 مليون يورو سنويا من إجمالي دخل النادي، لسداد الديون التي تراكمت على الأندية خلال الجائحة.

ونصت التعديلات الجديدة التي أجرتها رابطة الدوري الإسباني على قوانين اللعب المالي النظيف، على بعض التسهيلات للأندية، والتي تتيح لها فرصة التنفس وإبرام التعاقدات مع اللاعبين، وهو ما يخدم برشلونة بالأخص.

وفي المقابل، يعاني برشلونة لتسجيل عقد روكي، خاصة أنه لا يمتلك أي هامش فائض في لائحة الرواتب، وبالتالي سيكون عليها إبرام رافعة اقتصادية لتسجيل عقد المهاجم البرازيلي، لتغطية قيمة الصفقة البالغة 40 مليون يورو.

ويمكن أن يجد برشلونة حل لتسجيل عقد روكي، بخوض مباراة ودية في الولايات المتحدة، خلال عطلة أعياد الميلاد ضد إنتر ميامي، وهو ما سيجلب مبلغ مالي ضخم للفريق الكتالوني، يضاف للميزانية وبالتالي يتمكن من تسجيل عقد روكي.

اقرأ أيضا

صديق تشافي يغازل برشلونة ويحلم بالاعتزال في الكامب نو

سر وراء تعاقد برشلونة مع الفتى المدلل.. ديكو يكشف التفاصيل

حمل تطبيق سعودي الآن