منتخب مصر يرد على رحيل روي فيتوريا لتدريب الاتحاد.. قرار نهائي

تاريخ النشر: 09/11/2023
899
منذ 6 شهور
منتخب مصر يرد على رحيل روي فيتوريا لتدريب الاتحاد.. قرار نهائي

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، عن قراره إزاء دخول البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الترشيحات لقيادة الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد، خلال المرحلة المقبلة، خلفًا لمواطنه نونو سانتو.

وكان نادي الاتحاد قد أعلن عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني للفريق، وتكليف مساعد المدرب حسن خليفة، لقيادة الفريق، لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وأفادت تقارير مصرية، بأن الاتحاد المصري رفض بشكل قاطع، رحيل المدرب روي فيتوريا، وأن البرتغالي مستمر في منصبه بشكل طبيعي، وفق المشروع المتفق عليه، كما أن عقد المدرب يفيد بعدم إمكانية رحيله قبل كأس أمم إفريقيا (كوت ديفوار 2023).

وأضاف المصدر أن الاتحاد المصري ينوي تفعيل بند الشرط الجزائي في عقد روي فيتوريا، بعد كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في مطلع عام 2024، مفيدًا بأن النجاحات التي يحققها فيتوريا مع الفراعنة، تجعل اسمه يتردد بشكل متواصل على رادار الأندية السعودية، خاصة وأن فيتوريا حقق نجاحًا مسبقًا في الدوري السعودي مع فريق النصر.

وكان روي فيتوريا قد قاد النصر للتتويج بلقب النسخة الاستثنائية من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موسم 2018-2019، بعد تزعم الصدارة برصيد 70 نقطة من 30 مباراة، كما قاد العالمي للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

وتعاقد المنتخب المصري مع روي فيتوريا، في يوليو (تموز) الماضي، بعقد يستمر حتى 2026، كما يستعد فيتوريا لقيادة الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يلعب منتخب مصر في المجموعة الثانية، برفقة منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الكشف عن مدرب العين الجديد بعد إقالة هدف الاتحاد

صورة| الاتحاد يحتفل بعودة العبود إلى التدريبات الجماعية

حمل تطبيق سعودي الآن