النصر يغازل ثمن نهائي آسيا بـ"هاتريك تاليسكا" في شباك الدحيل

تاريخ النشر: 07/11/2023
462
منذ 5 شهور
النصر يغازل ثمن نهائي آسيا بـهاتريك تاليسكا في شباك الدحيل

أصبح الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في قافلة أندية دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا (موسم 2023-2024)، بعد فوزه على مضيفه الدحيل القطري بنتيجة (3-2)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب خليفة الدولي بالدوحة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بالبطولة.

وتقدم البرازيلي فيليب كوتينيو، بهدف الدحيل في الدقيقة الثامنة، بعد تلقي تمريرة عرضية من مايكل أولونجا، مرت بين دفاع النصر بشكل غريب، لتصل إلى كوتينيو الذي أودع الكرة بيمناه في شباك الحارس نواف العقيدي.

ورد البرازيلي أندرسون تاليسكا، بإحراز أهداف النصر الثلاثة في الدقائق 27 و37 و65، حيث وقع على الهدف الأول بعد تلقي تمريرة من عبد الرحمن غريب، ليراوغ دفاع الدحيل، ويسدد كرة يمينية سكنت الشباك على يسار الحارس.

وأضاف تاليسكا الهدف الثاني للنصر بكرة يسارية صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ثم تابع بالهدف الثالث، بصناعة من عبد الرحمن غريب، بعد تسديد الكرة بيسراه من منتصف منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى.

وتسبب الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط النصر، بركلة جزاء لصالح الدحيل، بعد خطأ لمسة يد، ليوقع فيليب كوتينيو على الهدف الثاني في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

وواصل الدحيل المباراة بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة، بعد تلقي خالد محمد، لاعب الفريق، بطاقة حمراء في الدقيقة 90+2 لاستخدام السلوك العنيف.

ورفع النصر رصيده إلى 12 نقطة من 4 مباريات، ليحافظ على صدارة المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة، فيم يأتي بيرسبوليس في وصافة المجموعة بـ7 نقاط، ثم استقلول دوشنبه الطاجكي في المركز الثالث بنقطتين، والدحيل القطري رابعًا بنقطة واحدة.

أبرز فرص مباراة الدحيل والنصر

وفي الدقيقة 34، أهدر عبد الرحمن غريب، فرصة هدف محقق للنصر، بعد مراوغة دفاع الدحيل، وتسديد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء، لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر بقليل.

وفي الدقيقة 44، انفرد أولونجا، مهاجم الدحيل، بحارس النصر، بعد تلقي تمريرة بينية من المعز علي، ليوجه أولونجا كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وفي الدقيقة 45+3، كاد عبد الرحمن غريب أن يسجل هدفًا للنصر بعد ارتداد الكرة من حارس الدحيل، ليسدد غريب الكرة عند منطقة الـ6 ياردة، قبل أن تمر بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 90+4، كاد أيمن يحيى أن يحرز هدفًا محققًا للنصر، بتسديد كرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن ترتطم الكرة في القائم الأيمن.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

النصر ضد الدحيل.. كاسترو يتشاجر مع جالتييه بعد المذبحة التحكيمية

النصر ضد الدحيل.. صواريخ تاليسكا تعادل صدارة نجم الهلال في آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن