بعد فوز الاتحاد.. سباهان يطالب بتأجيل مواجهته الآسيوية المقبلة

تاريخ النشر: 05/11/2023
729
منذ 6 شهور
بعد فوز الاتحاد.. سباهان يطالب بتأجيل مواجهته الآسيوية المقبلة

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن منح نادي الاتحاد، نقاط مباراة سباهان الإيراني في الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا.

وكان الاتحاد قد قرر الانسحاب من مباراة سباهان، التي كانت مقررة على ملعب نقش جهان بمدينة أصفهان؛ نظرًا لوجود مجسم وشعارات سياسية، ليعلن الاتحاد الآسيوي عن إلغاء المباراة.

وقررت لجنة الانضباط منح الاتحاد نقاط المباراة الثلاث، مع فرض غرامة مالية قدرها 200 ألف دولار على نادي سباهان.

وطبقًا لذلك، فإن الاتحاد يتزعم صدارة المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا بعد مرور ثلاث جولات، بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، بينما يأتي القوة الجوية العراقي في وصافة المجموعة، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن سباهان (الثالث)، فيم يأتي أجمك الأوزبكي في المركز الرابع بلا نقاط.

سباهان يطالب تأجيل مواجهة أجمك:

وفقا للإعلامي الإيراني، "داوود إيكدري"، فإن نادي سباهان خاطب الاتحاد الآسيوي، وطالبه بتأجيل مواجهة أجمك الأوزبكي لمدة 24 ساعة.

وكتب إيكدري، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "إكس": "نادي ‎سباهان یطلب الاتحاد الآسیوي تأجیل مباراته ضد أجمك لمدة 24 ساعة في دوري أبطال آسیا".

ومن المتوقع أن يكون سبب التأجيل هو تغيير ملعب المواجهة، بعد الأزمة التي حدثت خلال مواجهة الاتحاد.

ومن المقرر أن يحل الاتحاد ضيفًا على نظيره القوة الجوية العراقي، على ملعب فرانسو حريري، في الثالثة عصر الإثنين المقبل، ضمن الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال آسيا.

وفي حالة فوز الاتحاد على القوة الجوية، في مباراة الجولة الرابعة، وتعادل سباهان أو الخسارة أمام أجمك، فإن الاتحاد سيضمن التأهل مبكرًا إلى دور الـ16، حيث سيضمن صدارة المجموعة بالوصول إلى النقطة 12، والابتعاد عن الوصيف بفارق 8 نقاط، أو 7 نقاط حال تعادل سباهان، مع تبقي جولتين قبل نهاية دور المجموعات.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت 

اقرأ أيضا

الاتحاد يكشف السبب الرئيسي لعدم إقالة سانتو.. مفاجأة كبرى

في طريق الاتحاد.. مارسيلو يقود فلومينينسي إلى مونديال الأندية

حمل تطبيق سعودي الآن