بعد نقاط سباهان.. كيف يتأهل الاتحاد لثمن نهائي آسيا من الجولة 4؟

تاريخ النشر: 03/11/2023
365
منذ 6 شهور
بعد نقاط سباهان.. كيف يتأهل الاتحاد لثمن نهائي آسيا من الجولة 4؟

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن منح نادي الاتحاد، نقاط مباراة سباهان الإيراني في الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا.

وكان الاتحاد قد قرر الانسحاب من مباراة سباهان، التي كانت مقررة على ملعب نقش جهان بمدينة أصفهان؛ نظرًا لوجود مجسم وشعارات سياسية، ليعلن الاتحاد الآسيوي عن إلغاء المباراة.

وقررت لجنة الانضباط منح الاتحاد نقاط المباراة الثلاث، مع فرض غرامة مالية قدرها 200 ألف دولار على نادي سباهان.

وطبقًا لذلك، فإن الاتحاد يتزعم صدارة المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا بعد مرور ثلاث جولات، بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، بينما يأتي القوة الجوية العراقي في وصافة المجموعة، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن سباهان (الثالث)، فيم يأتي أجمك الأوزبكي في المركز الرابع بلا نقاط.

فرصة ذهبية للتأهل مبكرا

وبعد اقتناص نقاط مباراة سباهان، فإن الاتحاد يملك فرصة ذهبية للتأهل مبكرًا إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، من الجولة الرابعة، ما يمنح راحة للاعبي العميد الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية (السعودية 2023)، خلال شهر ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن يحل الاتحاد ضيفًا على نظيره القوة الجوية العراقي، على ملعب فرانسو حريري، في الثالثة عصر الإثنين المقبل، ضمن الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال آسيا.

وطبقًا للائحة البطولة، خلال موسم 2023-2024، فإن صاحب المركز الأول في المجموعات العشر، يتأهل مباشرة إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، ثم يتم اختيار أفضل 6 فرق بالمركز الثاني، بواقع 3 فرق من أندية الشرق، و3 من أندية الغرب.

وفي حالة فوز الاتحاد على القوة الجوية، في مباراة الجولة الرابعة، وتعادل سباهان أو الخسارة أمام أجمك، فإن الاتحاد سيضمن التأهل مبكرًا إلى دور الـ16، حيث سيضمن صدارة المجموعة بالوصول إلى النقطة 12، والابتعاد عن الوصيف بفارق 8 نقاط، أو 7 نقاط حال تعادل سباهان، مع تبقي جولتين قبل نهاية دور المجموعات.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت 

اقرأ أيضا

سانتو ينتعش بعودة ثلاثي الاتحاد قبل ديربي الشباب

الاتحاد الآسيوي يفاجئ الهلال بعقوبة مالية.. ماذا حدث؟

حمل تطبيق سعودي الآن