الاتحاد الآسيوي يكشف القرار النهائي في أزمة الاتحاد وسباهان

تاريخ النشر: 01/11/2023
1546
منذ 6 شهور
الاتحاد الآسيوي يكشف القرار النهائي في أزمة الاتحاد وسباهان

أعلن الاتحاد الآسيوي، القرار النهائي الخاصة بمباراة الاتحاد "الملغاة" أمام سباهان الإيراني في بطولة دوري أبطال آسيا (2023-2024).

وكان الاتحاد قد رفض خوض مباراة سباهان، على ملعب نقش جهان، الذي شهد وجود مجسمات سياسية، مع رفض إدارة النادي الإيراني إزالتها، ليقرر العميد الانسحاب من المباراة، ويعلن الاتحاد الآسيوي عن إلغاء المباراة.

وكانت آراء قانونية قد أشارت إلى احتمالية اتخاذ قرار رسمي من الاتحاد الآسيوي بمنح نقاط مباراة سباهان لصالح الاتحاد أو إقامة المباراة في أرض محايدة، أو إزالة التمثال وإقامة المباراة في مدينة أصفهان.

الاتحاد ينتصر: 

أكدت تقارير صحفية إيرانية، أن بتصويت الاتحاد الاسيوي، تم إعلان فوز الاتحاد على سباهان أصفهان الإيراني بنتيجة (3-0).

وأوضحت أن تم توقيع غرامة مالية تقدر بقيمة 200 ألف دولار، بجانب خوض سباهان 3 مباريات خارج ملعبه، في دوري أبطال آسيا.     

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، فوزًا قاتلًا على القوة الجوية العراقي بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا (موسم 2023-2024).

ورفع الاتحاد رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، ليتزعم صدارة المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال آسيا، بينما تجمد رصيد القوة الجوية عند 4 نقاط، في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن سباهان الإيراني الوصيف، بينما يأتي أجمك الأوزبكي في ذيل الترتيب بلا نقاط.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت 

اقرأ أيضا

الاتحاد يقطع الشائعات بـرسالة نارية إلى كريم بنزيما

حمد الله وبنزيما يقودان الاتحاد إلى ربع نهائي كأس الملك

حمل تطبيق سعودي الآن