علاقة الهلال؟ .. سر استبعاد رونالدو من المنافسة على الكرة الذهبية

تاريخ النشر: 31/10/2023
653
منذ 6 شهور
علاقة الهلال؟ .. سر استبعاد رونالدو من المنافسة على الكرة الذهبية

حصل الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، على جائزة الكرة الذهبية، والتي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول"، وسط تساؤلات عن سر غياب منافسه الدائم على الجائزة البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر.

وغاب رونالدو، عن القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعب والمتنافسين على الفوز بالكرة الذهبية، للمرة الأولى منذ 20 عاما، وهو ما أثار الجدل، تزامنا مع الحفل المبهر الذي تم إقامته في العاصمة الفرنسية باريس.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

سر استبعاد كريستيانو رونالدو من قائمة اللاعبين المتنافسين على الكرة الذهبية

كشفت صحيفة "سبورتنج نيوز" مفاجآت عن غياب رونالدو عن المنافسة على البالون دور، وردت بشأن انتقال النجم البرتغالي للدوري السعودي من بوابة نادي النصر، كان أحد الأسباب في هذا الاستبعاد.

أشارت الصحيفة أن رونالدو، رغم انتقاله إلى النصر، إلا أنه كان مؤهلا للحصول على الكرة الذهبية في نسخة العام الحالي 2023، خاصة أنه فترة التقييم الخاصة بالمرشحين للجائزة، كانت من بداية موسم 2022-2023، وهو فترة تواجده مع نادي مانشستر يونايتد.

وتابعت، التصويت الذي يقوم الصحفيون به، كان من الممكن أن يمنحه بطاقة العبور والترشيح للمنافسة على الجائزة، خاصة أنه لعب ضمن أحد أكبر أندية أوروبا في هذه الفترة.

وأضافت، انتقال رونالدو للنصر، وتسجيله 34 هدفا في 39 مباراة، وقيادته للتتويج بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية، على حساب الهلال - غريمه التقليدي - والفوز بالنهائي بهدفين للنجم البرتغالي، لم يكن كافيا ليجعله ينافس.

وأوضحت، نتائج رونالدو مع النصر وتتويجه ببطولة على حساب الهلال، لم يكن كافيا، وتم استبعاده من القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبا للمرة الأولى منذ 2003.

واختتمت الصحيفة التقرير التي أبرزته عن رونالدو، وتفوق ميسي عليه في صراع الكرة الذهبية، حيث أشارت أن النجم البرتغالي مازال يملك في جعبته التتويج بجائزة بوشكاش التي يتم منحها للاعب صاحب أجمل هدف.

اقرأ أيضا

صافرات استهجان ضد مارتينيز في حفل الكرة الذهبية ودروجبا يتدخل

صديق رونالدو كاد يفسد تتويج ميسي بالكرة الذهبية.. كواليس مثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن