نجم بايرن ميونخ: فوز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية مهزلة!

تاريخ النشر: 31/10/2023
968
منذ 6 شهور
نجم بايرن ميونخ: فوز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية مهزلة!

كشف أسطورة نادي بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا المعتزل، لوثار ماتيوس، عن استيائه من فوز النجم الأرجنتيني ولاعب إنتر ميامي الأمريكي، ليونيل ميسي، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023.

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، كأفضل لاعب في العالم لعام 2023، متفوقا بشكل كبير على منافسه الأول النرويجي إيرلينج هالاند.

وكان ميسي قد توج بالكرة الذهبية، في أخر مناسبة عام 2021، بالتفوق على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد أن توج ليو ببطولة كوبا أمريكا مع المنتخب الأرجنتيني.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وجاء تفوق ميسي على هالاند، بكونه النجم الفائز بكأس العالم 2022 في قطر، والتي إقيمت في شهر نوفمبر من العام الماضي حتى منتصف ديسمبر من العام ذاته.

وأضاف ليونيل ميسي لرصيده الكرة الذهبية الثامنة في مسيرته كأكثر من توج بها عبر التاريخ، حيث كان أول تتويج له بالجائزة في عام 2009، ليحققها 4 مرات متتالية حتى عام 2012.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

ماتيوس يستاء من فوز ميسي بالكرة الذهبية

وقال لوثار ماتيوس في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "على مدار العام الماضي بأكمله، كان أداء إيرلينج هالاند أفضل من ليونيل ميسي، وفوز الأرجنتيني بالكرة الذهبية غير مستحق، لكن هذا يظهر أن كأس العالم أهم من أي شيء آخر".

وأضاف: "بالنسبة لي، إيرلينج هالاند هو أفضل لاعب في الأشهر الاثني عشر الماضية وفاز بألقاب كبرى، وكان يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023".

وأكمل: "مانشستر سيتي فاز بألقاب دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وحطم الأرقام القياسية في تسجيل الأهداف، وبالنسبة لي، لا يوجد طريقة للتغلب على هالاند، والاختيار كان مهزلة، على الرغم من أنني من مشجعي ميسي".

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة عبر "سعودي سبورت" من هنا

واحتل إيرلينج هالاند، الذي سجل 52 هدفًا في 53 مباراة مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي، المركز الثاني خلف النجم الأرجنتيني في حفل توزيع الجوائز الذي نظمته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

اقرأ أيضا

قائد برشلونة يمنح تشافي نصيحة ذهبية لإيقاف خطورة بيلينجهام

صافرات استهجان ضد مارتينيز في حفل الكرة الذهبية ودروجبا يتدخل

حمل تطبيق سعودي الآن