كأس العالم للرياضات الإلكترونية في السعودية ..مفاجآت مونديال 2024

تاريخ النشر: 25/10/2023
11
منذ 6 شهور
كأس العالم للرياضات الإلكترونية في السعودية ..مفاجآت مونديال 2024

لماذا كأس العالم للرياضات الإلكترونية؟ سؤال يفرض نفسه على هامش المؤتمر الكبير " مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة 2023" في العاصمة الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وإعلان تنظيم السعودية لمنافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية العام المقبل.

ويمثل حصول السعودية على شرف تنظيم أول بطولة كأس العالم ريادة جديدة للمملكة وفقا لرؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان " المملكة 2030 " وخطوة من خطوات تطوير جودة حياة المواطن وحصول السعودية على تنظيم النسخة الأولى واطلاق الفاعليات رسميا في العام المقبل.

ويرصد " سعودي سبورت " في السطور التالية الإجابة على سؤال " لماذا كأس العالم للرياضات الإلكترونية " ؟1- شعبية جماهيرية طاغية حول العالم

 

الرياضات الإلكترونية باتت الرياضة الأولى عالميا الآن رغم عدم كونها في الماضي القريب بطولة رسمية، في ظل توجه أكثر من 5 مليارات نسمة حول العالم لممارسة الرياضة الإلكترونية عبر هواتفهم المحمولة والحاجة صوب ممارسة بطولة احترافية سيكون من شأنها الحصول على لقب البطولة الاكبر في العالم عبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

2- اقتصاد مالي ضخم

في ظل تبني رؤية السعودية 2030 في تطوير كافة مصادر الاقتصاد، تبرز عملية اطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تعد ورقة هامة في تعويض تراجع كبير في انفاقات سياحية وصلت إل 18 % في العام الماضي بخلاف توفير تعويض نسبة 13 % من معدلات الانفاق في المطاعم والمقاهي وتزيد من فرص الاستثمار في المستقبل.

3- ريادة جديدة ونجاحات مستمرة

إلى جانب استقطاب سكان المملكة من جيل الشباب المهتم بالألعاب الإلكترونية وكذلك دعم منظومة الترفيه وترجمة النجاح الكبير الذي حققه موسم الجيمرز في النسختين الأولى والثانية ضمن خطة المملكة وروؤية 2030 في تطوير جودة حياة المواطن والجمع بينها وبين احداث تنوعا في الاقتصاديات الكبرى والاستثمار الذي تقوده المملكة .

اقرأ أيضا

كلاسيكو الهلال والأهلي .. تحذير من نجم السعودية إلى ياسيله

ماذا ينتظر السعودية من وراء مونديال 2024 للرياضات الإلكترونية ؟

حمل تطبيق سعودي الآن