صدق أو لا تصدق.. 17 إصابة تطفئ نجم نيمار وترعب الهلال

تاريخ النشر: 18/10/2023
349
منذ 6 شهور
صدق أو لا تصدق.. 17 إصابة تطفئ نجم نيمار وترعب الهلال

أثار النجم البرازيلي نيمار جونيور، فزع جماهير نادي الهلال، بعد تعرضه لإصابة قوية، أثناء المشاركة مع منتخب البرازيل أمام أوروجواي، ومغادرته لملعب المباراة بالدموع.

وأشارت تقارير إلى تعرض نيمار لالتواء خطير في ركبته اليسرى، وقد يتم تشخيص الإصابة في الأربطة، واحتمالية غيابه عن الملاعب لمدة تصل إلى 9 شهور.

وتلقى منتخب البرازيل خسارة أمام نظيره الأوروجوياني بنتيجة (0-2)، على ملعب سنتيناريو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

"ماركا" ترصد مسيرة إصابات نيمار

ورصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية" تقريرًا حول مسيرة النجم البرازيلي نيمار جونيور من الإصابات خلال مسيرته الكروية، حيث تعرض نيمار لـ16 غيابًا عن الملاعب للإصابة، خلال المواسم السبعة الماضية، ليصبح المجموعة 640 يومًا من الغياب، بخلاف الإصابة الجديدة.

ودخل نيمار في دوامة من الإصابات منذ عامه الأول مع باريس سان جيرمان الفرنسي، في موسم 2017-2018، بعد إصابته بكسر في مشط القدم اليمنى، في فبراير 2018، وخضع لعملية جراحية، غيبته عن الملاعب لمدة 100 يوم، وفي يناير 2019، تعرض لانتكاسة الإصابة في مشط القدم اليمنى، وغاب لمدة 88 يومًا، قبل عودته في شهر إبريل، وفي يونيو، تعرض للإصابة بكسر في كاحله الأيمن، في مباراة ودية قبل بطولة كوبا أمريكا، وغاب عن الملاعب لمدة 90 يومًا.

وفي موسم 2019-2020، غاب نيمار عن الملاعب مجددًا لمدة 45 يومًا، لبعض الإصابات، قبل أن يستعيد توهجه في الموسم الذي شهد تأهل باريس سان جيرمان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة أمام بايرن ميونيخ.

وتعرض نيمار لثلاث إصابات في موسم واحد (2020-21)، وثلاثة أخرى في موسم 2021-22، وثلاث إصابات أيضًا في 2022-23، بإجمالي 9 إصابات و357 يوم من الغياب عن الملاعب.

وعندما انتقل نيمار إلى صفوف الهلال، بدأ الموسم بإصابة بالتواء في ركبته اليسرى، لتمثل إصابته الجديدة مع المنتخب البرازيلي، نكسة جديدة، فيم اختار الطبيب البرازيلي رودريجو لاسمار، توخي الحذر قبل الكشف عن تشخيص إصابة اللاعب، والانتظار 24 ساعة لمعرفة كيفية استجابة الركبة، ومدى ظهور تورم.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

نيمار يتسبب في أزمة كبرى لمنافس الهلال الآسيوي.. ماذا حدث؟

الهلال يتحمل مسئولية إصابة نيمار مع البرازيل.. قرار صادم

حمل تطبيق سعودي الآن