نجم النصر يفسد مخطط الهلال .. شروط مستحيلة لاستبدال نيمار

تاريخ النشر: 18/10/2023
322
منذ 6 شهور
نجم النصر يفسد مخطط الهلال .. شروط مستحيلة لاستبدال نيمار

تسيطر حالة من الغموض، على أولى تحركات نادي الهلال، بشأن إصابة البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب الفريق الذي تعرض لإصابة قوية، ومؤشرات عن معاناته من قطع في الرباط الصليبي، وإمكانية الحصول على استثناء من فيفا واتحاد الكرة لقيد صفقة أجنبية جديدة بدلا منه، خارج فترة التسجيل.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، على إمكانية قيد صفقة جديدة، خارج فترة التسجيل، حال إصابة محترف بقطع في الرباط الصليبي، وذلك بعد رفع كافة التقارير والمستندات التي تؤكد إصابة اللاعب وغيابه لفترة طويلة.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

هل يتحرك الهلال من أجل قيد صفقة جديدة بديلا لنيمار

مطالبات جماهيرية وإعلامية هلالية، طالبت إدارة الهلال بضرورة التحرك سريعا، للحصول على استثناء من أجل التعاقد مع محترف جديد، ليتم قيده بديلا للبرازيلي نيمار، حال تأكد غيابه لفترة تتخطى الـ 9 أشهر.

جماهير الهلال، استعانت بواقعة مشابهة، عند السماح لنادي النصر، بقيد اليوناني خريستياس، بدلا من الإكوادوريي خايمي أيوفي.

ردت جماهير النصر سريعا، على طلب الهلال بشأن قيد صفقة جديدة، بواقعة قريبة، عندما رفض اتحاد الكرة السعودي قيد محترف جديد للعالمي، بدلا للمصاب بيتي مارتينيز لاعب الفريق السابق، الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

اتحاد الكرة، استند في قرار رفضه طلب النصر، إلى تغيير في لائحة لجنة الاحتراف، بشأن استبدال اللاعبين وقيدهم خارج فترة التسجيل.

ويعد المخرج الوحيد أمام نادي الهلال، لقيد صفقة جديدة بدلا من نيمار، حال التأكد من إصابته وغيابه لفترة طويلة، يتمثل في إجراء مخالصة مالية معه وفسخ التعاقد بين الطرفين، وهو الأمر الذي يعد صعبا، خاصة أن المبلغ المنتظر دفعه يتخطى الـ 100 مليون يورو.

وينتظر الهلال قرار صندوق الاستثمار بشأن إمكانية إجراء مخالصة مع نيمار، لانه يستحوذ على 75% من النادي العاصمي، وقيمة الصفقة والمبلغ المطلوب دفعه للنجم البرازيلي.

لائحة الاحتراف تنهي حلم الهلال في صفقة ميسي

تنص لائحة الاحتراف في الاتحاد، أن أي نادي يرغب في التعاقد مع محترف وقيده خارج فترة التسجيل، يجب أن يكون غير مرتبط بأي نادي آخر، وهو الأمر الذي يتعارض في حالة ميسي، الذي طالبت به الجماهير الزرقاء، ليكون بديلا لنيمار.

ويرتبط ميسي مع إنتر ميامي بعقد مدته 3 مواسم، وهو ما يمنع انتقاله أو التفاوض معه إلا في الميركاتو الشتوي المقبل.

اقرأ أيضا

نيمار وقطع في الرباط الصليبي.. نهاية موسمه مع الهلال

ميسي بديل نيمار في الهلال .. استثناء يحسم الصفقة المدوية

حمل تطبيق سعودي الآن