ما تحتاجه إيطاليا للتأهل لكأس الأمم الأوروبية 2024

تاريخ النشر: 15/10/2023
47
منذ 6 شهور
ما تحتاجه إيطاليا للتأهل لكأس الأمم الأوروبية 2024

تحتاج إيطاليا إلى تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبها أمام إنجلترا يوم الثلاثاء في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024 للنجاح في التأهل، على الرغم من أن الأمر قد يتوقف على مواجهتها المباشرة مع أوكرانيا.

وسيتواجه منتخب إيطاليا مع نظيره الإنجليزي على ملعب ويمبلي يوم الثلاثاء المقبل في مواجهة قوية ومرتقبة.

ويتأهل الفريقان الأول والثاني مباشرة إلى بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، وإذا فشلت إيطاليا في حجز مقعد بتلك المراكز، فإنها على الأقل تضمن خوض مباراة فاصلة بفضل فوزها بمجموعتها في دوري الأمم الأوروبية.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويملك المنتخب الإيطالي 10 نقاط، بينما تملك إنجلترا المتصدرة 13 نقطة بعد خمس مباريات، بينما تمتلك أوكرانيا أيضًا 10 نقاط لكنها لعبت ست مباريات.

وفازت إنجلترا على إيطاليا 2-1 في مارس الماضي، عندما كان روبرتو مانشيني لا يزال مدربًا للفريق، مما أفسح المجال للوتشيانو سباليتي في أغسطس.

وهذا يعني أنه إذا فازت إيطاليا بفارق هدفين على ملعب ويمبلي، فسيكون لديها سجل متفوق في المواجهات المباشرة مع إنجلترا.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

الفوز بهدف واحد واضح سيجعل منتخب إيطاليا متساوي تمامًا مع إنجلترا، ومن ناحية أخرى، فإن أي فوز لإنجلترا سيؤهلهم تلقائيًا.

وفي يوم الثلاثاء أيضاً، تزور أوكرانيا فريق مالطا، لذا من المتوقع أن تحصد النقاط الثلاث وتستمر في الضغط، وهذا يعني أننا يمكن أن نرى نظريًا أن الفرق الثلاثة برصيد 13 نقطة، وإن كان لا يزال لدى إنجلترا وإيطاليا مباراة مؤجلة.

وبالتالي فإن المباريات الوحيدة المتبقية يمكن أن تكون حاسمة، ففي 17 نوفمبر/تشرين الثاني، ستواجه إيطاليا ومقدونيا الشمالية وإنجلترا ومالطا.

تابع كل أخبار سوق الانتقالات عبر "سعودي سبورت"

وتختتم التصفيات يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني عندما تواجه إيطاليا أوكرانيا على أرض محايدة في ليفركوزن، وتلعب إنجلترا خارج أرضها أمام مقدونيا الشمالية.

وعندما يكون فريقان أو أكثر متساويين في المجموعة، يتم تحديد مراكزهم بناءً على سجل المواجهات المباشرة، وفارق الأهداف في المواجهات المباشرة ثم فارق الأهداف بشكل عام.

وفازت إيطاليا على أوكرانيا بنتيجة 2-1 في سان سيرو، لذا تتمتع حاليًا بسجل أفضل في المواجهات المباشرة.

وبينما لا تزال مقدونيا الشمالية في السباق، سيتم استبعادها من المركزين الأولين يوم الثلاثاء إذا فازت أوكرانيا ولم تفز إيطاليا.

اقرأ أيضا

ليفربول يحقق فوزا صعبا على ضيفه سانت جيلويزى في الدوري الأوروبي

تعرف على الملاعب المستضيفة لبطولة الأمم الأوروبية يورو 2028

حمل تطبيق سعودي الآن