إعادة مباراة سباهان والاتحاد في إيران.. قرار مفاجئ

تاريخ النشر: 14/10/2023
2723
منذ 6 شهور
إعادة مباراة سباهان والاتحاد في إيران.. قرار مفاجئ

كشفت تقارير إعلامية عن مفاجأة مدوية تنتظر مباراة الاتحاد "الملغاة" أمام سباهان الإيراني في بطولة دوري أبطال آسيا (2023-2024).

وكان الاتحاد قد رفض خوض مباراة سباهان، على ملعب نقش جهان، الذي شهد وجود مجسمات سياسية، مع رفض إدارة النادي الإيراني إزالتها، ليقرر العميد الانسحاب من المباراة، ويعلن الاتحاد الآسيوي عن إلغاء المباراة.

وقال الإعلامي الإيراني داوود إيكدري، عبر منصة (إكس)، إن الاتحادين السعودي والإيراني قد اتفقا على إعادة مباراة سباهان والاتحاد، على أرضية إيران، ولذلك يطلبان من الاتحاد الآسيوي إعادة المباراة.

وكانت آراء قانونية قد أشارت إلى احتمالية اتخاذ قرار رسمي من الاتحاد الآسيوي بمنح نقاط مباراة سباهان لصالح الاتحاد أو إقامة المباراة في أرض محايدة، أو إزالة التمثال وإقامة المباراة في مدينة أصفهان.

يذكر أن وزير الخارجية الإيراني، أمير حسين عبد اللهيان، كان قد أطلق تصريحات بشأن إلغاء مباراة سباهان والاتحاد، مؤكدًا أن الطرفين تحدثا بشأن إمكانية إعادة المباراة في وقت لاحق.

ويحتل الاتحاد وصافة ترتيب المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا، برصيد 3 نقاط من مباراة، بفارق نقطة عن القوة الجوية العراقي، المتصدر بـ4 نقاط من مباراتين، بينما يأتي سباهان في المركز الثالث بنقطة واحدة.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت 

اقرأ أيضا

الاتحاد يرد على عرض الوحدة الإماراتي لضم حمدالله

الاتحاد الآسيوي يكشف عقوبة الفرج بعد طرد مباراة ناساجي

حمل تطبيق سعودي الآن