الديربي يقلق الهلال .. خطة مرعبة لمدرب الأهلي بعد "درس رونالدو"

تاريخ النشر: 08/10/2023
923
منذ 7 شهور
الديربي يقلق الهلال .. خطة مرعبة لمدرب الأهلي بعد درس رونالدو

وجهت جماهير النادي الأهلي، في الفترة الأخيرة، انتقادات عنيفة للألماني ماتيوس يايسله المدير الفني للفريق، بسبب النتائج المتأرجحة في بطولة دوري روشن السعودي، ما دفع البعض للمطالبة برحيله.

وعلى الرغم من انتقادات الجماهير، فإن الفوز الذي تحقق للأهلي على منافسه الاتحاد في ديربي جدة، بهدف نظيف، في المبارة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي، كان بمثابة طوق نجاة للمدرب المدير الفني للفريق، بعد تصحيح مسار الفريق في الدوري.

ومع الفوز في مباراة الديربي، بدأت حدة الانتقادات تهدأ، وبدأ الحديث عن بقاء المدرب كخطة ثابتة ومستقرة، خاصة وأنه يمتلك العناصر التي ستنجح بمرور الوقت في إظهار نتائج مميزة خلال المباريات.

مدرب الأهلي أمام الكبار

اضطر يايسله بعد الدرس القاسي الذي تلقاه أمام النصر، والخسارة بأربعة أهداف لثلاثة، لتغيير خطته في المباريات الكبرى، حيث ترك الاستحواذ للفريق المنافس، واختار اللعب على الهجمات الخاطفة، مستغلًا سرعات اللاعبين، بالإضافة إلى قدرتهم المهارية، خاصة الثلاثي الهجومي المتمثل في رياض محرز وفيرمينيو وماكسيمان، بالإضافة إلى الإيفواري فرانك كيسيه.

ويعتمد يايسله بشكل كامل على لاعب الوسط فرانك كيسيه، والذي يمتلك القدرة الهجومية الكبيرة، ومساعدة الثلاثي الأمامي، وهو ما ظهر في مباراة الديربي أمام الاتحاد، وتسجيل هدف الفوز من تسديدة داخل منطقة الجزاء.

تغيير الخطة أمام أندية الوسط

في مباريات الأهلي أمام أندية الوسط، يتم تغيير الخطة من قبل الألماني، بالاستحواذ على الكرة، وبناء الهجمة من الخلف للأمام، للوصول بشكل أسرع إلى مرمى الخصم.

أزمة ميندي واختفاء فيجا

ترى بعض الأصوات الجماهيرية، أن ما ينقص الأهلي يتعلق بالخط الخلفي، حيث يستقبل الحارس ميندي الكثير من الأهداف السهلة، إضافة لهفوات المدافعين، وذلك قبل انضمام عبد الباسط هندي للمنظومة وتألقه موخرًا.

اختفاء الإسباني جابرييل فيجا، بات يمثل قلقًا للجماهير، خاصة مع رغبتها في مساعدة المدرب له على إظهار قدراته، وزيادة الانسجام في خط الوسط.

اقرأ أيضا

صفقات يناير تطرد مارين وليما من "جنة" الاهلي في الشتاء

حكام اليوم| الشمراني يقود كلاسيكو الاهلي والهلال.. والهويش للرائد والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن