هل ينقذ دي خيا الأهلي من كوارث ميندي؟.. "حل يهدد خزائن الراقي"

تاريخ النشر: 25/09/2023
696
منذ 7 شهور
هل ينقذ دي خيا الأهلي من كوارث ميندي؟.. حل يهدد خزائن الراقي

أحدث الحارس الدولي السنغالي، إدوارد ميندي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حالة من الاستياء لدى الجهاز الفني والإداري وكذلك بين الجماهير، في ظل مستوياته المتواضعة للغاية.

وانضم إدوارد ميندي إلى صفوف الأهلي، خلال سوق انتقالات الصيف المنصرم، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، بعقد يمتد إلى 3 سنوات، نظير 19 مليون يورو.

ويرى المدير الفني للأهلي، الألماني ماتياس يايسله، بأن العديد من الأهداف التي سكنت شباك الفريق، كان من الممكن تلافيها، وأن ميندي يتحمل مسؤوليتها بنسبة كبيرة.

ويرى المدرب الألماني أن العديد من الأهداف التي سكنت شباك الفريق ، كان من الممكن تلافيها ، ويتحمل ميندي مسؤوليتها بنسبة كبيرة؛ لذا قرر تطبيق تدريبات إضافية للحارس السنغالي خلال الفترة القادمة.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

ويعيش ميندي صاحب الـ31 عامًا لحظات صعبة مع الأهلي منذ انطلاق الدروي السعودي، حيث استقبلت شباكه 13 هدفًا في 7 مباريات فقط، 

ودشن جمهور النادي "هاشتاج" عبر موقع التواصل الإجتماعي "إكس" تحت عنوان (#دي_خيا_مطلب_أهلاوي) من أجل المطالبة بإنهاء عقد ميندي، مع التعاقد مع الإسباني المخضرم دافيد دي خيا.

وبات دي خيا، لاعبا حرا، بعد رحيله عن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد نهاية عقده هذا الصيف، ورغم تلقيه عدة عروض سعودية إلا أنه يفضل الاستمرار باللعب في أوروبا.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

ورغم ذلك فإن رحيل إدوارد ميندي عن الأهلي، سيكبد الخزينة خسائر مالية فادحة، حيث يمتد عقده إلى 2026 ويتقاضى راتب سنوي بقيمىة 9 ملايين يورو سنويا.

وفي حال أراد مسؤولي الراقي إنهاء عقده فسيتعين عليهم حصر راتبه في الثلاث مواسم من أجل إنهاء العقد بالتراضي، وسيكون على إدارة النادي الغربي دفع قرابة الـ 23 مليون يورو قيمة راتب اللاعب بموسمين ونصف.

اقرأ أيضا

الكشف عن موعد خضوع نجم الأهلي لجراحة الصليبي

تصريح مثير.. النصر يتعرض لأمور لا يمكن تقبلها صبت بمصلحة الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن