بسبب مباراة النصر والأهلي .. تحذير طبي من مخاطر "الكيماوي"

تاريخ النشر: 24/09/2023
95
منذ 7 شهور
بسبب مباراة النصر والأهلي .. تحذير طبي من مخاطر الكيماوي

حذر الدكتور همام عقيل من مخاطر الدخان والألعاب النارية في الملاعب الرياضية ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، أثناء التشجيع وتحفيز اللاعبين في المباريات.

وأوضح الطبيب بأن هذه الأدخنة قد تثير حالة الربو عند المصابين، وخصوصاً الأطفال بسبب تهيج الجهاز التنفسي، ويكون رد الفعل عبر حدوث الكحة بشكل مستمر، مؤكدا بأنه في انجلترا تم تجريم استخدام تلك الأدخنة. 

وسبق أن تحدث الدكتور توفيق أحمد خوجة، من مخاطر الأدخنة الملونة "الباردة" بالملاعب، حيث قال: "رغم الجمال الذي يخلفه منظر الدخان البارد، إلا أن هناك دراسات حذرت من المشكلات المرتبطة به".

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

وتابع: "هناك خطرًا بالغًا من استخدام الألعاب النارية في الملاعب؛ بسبب قرب الجماهير من بعضهم في المدرجات، وعدم وجود مساحات آمنة لإشعال الألعاب النارية".

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

واستطرد خوجة بأن: "ألمحت الدراسة المشار إليها إلى أن المخاطرة المحتملة: الحروق، التسمم، ضرر العين والسمع، وكذلك الهلع في حالة تدافع الجماهير بسبب أي آثار سلبية في المدرجات".

ونوه على أن: "لذا من الأفضل أن يكون استخدام الدخان البارد في منطقة مخصصة في أعلى مدرجات الملعب وليس وسط الجماهير، طالما تأثير الدخان يصل إلى مساحات كبيرة".

اقرأ أيضا

انتهت| الاتحاد (2-1) الفتح.. الجولة 7 من الدوري السعودي

تيباس يدعم الدوري السعودي ويصدم برشلونة بتصريحات نارية

حمل تطبيق سعودي الآن