طمس لافتة نجم الهلال .. رسائل نارية وردود تستدعي ثمانية الألمان

تاريخ النشر: 25/09/2023
630
منذ 7 شهور
طمس لافتة نجم الهلال .. رسائل نارية وردود تستدعي ثمانية الألمان

برسائل شديدة اللهجة، عبر الإعلام الرياضي عن استيائه ورفضه لطمس وتشويه لافتة محمد الدعيع نجم الهلال السابق، بأحد شوارع مدينة حائل، تكريمًا لتاريخه في حماية عرين المنتخب السعودي. 

كانت أمانة منطقة حائل، قد أطلقت اسم حارس الهلال والمنتخب السعودي السابق، محمد الدعيع، على أحد شوارع مسقط رأسه حائل، نظير خدماته الجليلة للوطن. 

ولعب الدعيع، البالغ من العمر 51 عامًا، خلال الفترة من 1993 إلى 2006 مع المنتخب الوطني السعودي، حيث شارك مع الأخضر في أربع بطولات لكأس العالم، وحقق مع "الصقور الخضراء"، لقب كأس آسيا عام 1996 في الإمارات.

وبعد يومين فقط من وضع اللوحة باسم الدعيع، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا للافتة وقد تم محو اسم اللاعب من عليها بحجة أنه تلقى 8 أهداف أمام منتخب ألمانيا، بكأس العالم 2002.

ويستعرض "سعودي سبورت"، ردود أفعال بعض الإعلاميين على طمس وتشويه لافته محمد الدعيع. 

قال الدكتور نبيه ساعاتي: "أحب محمد الدعيع واحترمه، ولكن تسمية شارع باسمه لا أعتقد أنه قرار موفق لأننا بذلك سنحتاج لأن نحول كل الشوارع بأسماء اللاعبين، وهناك للإنصاف من خدم المنتخب والكرة السعودية أكثر من محمد دعيع لذلك أتمنى أن تبقى الرياضة في محيطها، وفي المقابل معيب أن يأتي من يشوه اللوحة بهذا الشكل".

ومن جهة أخرى، كتب الإعلامي عبدالعزيز الهدلق: "عيب ولا يليق.. للمرة الثانية يتم تخريب لوحة شارع الكابتن محمد الدعيع، هذا الشقي العابث لا يمثل أهل حائل الكرام، فأحفاد حاتم النبلاء يكرمون القريب والبعيد، وصيتهم بالكرم والشهامة والمروءة ماله حدود".

ونشر الإعلامي محمد البكيري، صورة قبل وبعد تشويه اللوحة، معلقًا: "بعد تكرر التشويه والطمس مرتين متتاليتين، يبدو أن المسألة أكبر من مجرد تعصب رياضي عند البعض تجاه إطلاق اسم محمد الدعيع على إحدى الشوارع في الحبيبة حائل !!؟". 

كما علق الإعلامي محمد الشيخ، قائلًا: "يمكن للمتعصبين أو المراهقين وحتى المشاغبين أو أيًا ما يكونوا أن يشطبوا اسمه .. مرة واثنتين وأكثر، لكن لا يمكن لكائن من كان أن يشطب تاريخه الحافل بالإنجازات.. محمد الدعيع أسطورة الحراسة السعودية والقارية والعالمية اسم لا يمحى".

اقرأ أيضا

الدعيع يشيد بمستوى نجم الهلال الشاب.. لديه مستقبل كبير

ماذا قال الدعيع عن جروهي بعد معادلة رقمه القياسي

حمل تطبيق سعودي الآن