النصر ظالم أم مظلوم .. محمد قاسم يحرج الهلال وإدارة آل معمر

تاريخ النشر: 20/09/2023
7871
منذ 7 شهور
النصر ظالم أم مظلوم .. محمد قاسم يحرج الهلال وإدارة آل معمر

في مفاجأة سارة لجماهير العالمي، خطف الظهير الأيسر محمد قاسم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، الأضواء أمام بيرسبوليس الإيراني، في بطولة دوري أبطال آسيا 2023. 

قاسم سجل هدفا رائعا خلال مباراة النصر ضد بيرسبوليس بتصويبة مباغته للحارس علي رضا، حيث ظن لاعبو الفريق الإيراني إنه سيمرر الكرة إلا أنه سدد مباشرة بالزاوية الضيقة للحارس، ليعيد للأذهان هدفه القاتل أمام الهلال في كأس الملك 19/2020. 

هدف محمد قاسم أمام بيرسبوليس بالأمس، صورة طبق الأصل من هدفه عندما كان يدافع عن شعار فريق الفيصلي، أمام الهلال بدور الـ16من بطولة كأس الملك، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق وذهبت لركلات الترجيح والتي حسمها الأزرق بالنهاية بنتيجة (8-7). 

كاسترو أعاد اكتشاف محمد قاسم، بعدما كان الظهير الأيسر قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن النصر خلال فترات الانتقالات الماضية، مع كل المدربين اللذين دربوا العالمي. 

مباراة بيرسبوليس، أعادت قاسم للأضواء خاصة بعد تألقه اللافت للنظر، حيث حصد أعلى تقييم خلال المباراة بين جميع اللاعبين وفي مقدمتهم نجوم النصر العالميين بتقييم 7.8. 

قاسم نجح في تسجيل هدف، كما قام بـ37 تمريرة سليمة من أصل 40، إضافة إنه قام بتمريرات طويلة وصلت نسبة نجاحها لـ100%، فضلا عن اعتراضاته الدفاعية ليكون الأبرز بين جميع اللاعبين ويسترد جزء من حقه الفني بالثناء على مستواه عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

سلط نادي النصر، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، الضوء على تألق محمد قاسم، معلنا عن اختياره من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كأفضل لاعب خلال مواجهة بيرسبوليس. 

ومن جهته، قال هاشم سرور قائد نادي النصر السابق، أن محمد قاسم يعد النجم الأول بالفريق أمس أمام بيرسبوليس، قياسًا بمدة ابتعاده عن المباريات لسنوات، ويظهر بالنهاية بهذا المستوى المميز، ويقوم بتسجيل هدف جميل، "استمر". 

كما أشاد الكابتن محيسن الجمعان لاعب النصر السابق، أن هدف محمد قاسم في بيرسبوليس، ما يسجله أي لاعب لأنه هدف صعب جدا، ينم عن لاعب صاحب فنيات عالية.

وفي سياق متصل، علق دوايت يورك لاعب مانشستر يونايتد السابق، خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج "في المرمى": "محمد قاسم ظهير أيسر النصر لعب بطريقة جيدة خلال مواجهة بيرسيبوليس الإيراني، وسيساعد الفريق خلال الفترة المقبلة حال حدوث أي إصابات".

ومن جهة أخرى، أكد الإعلامي الرياضي محمد العنزي، على أن الظهير الأيسر محمد قاسم أحد أهم مكاسب مواجهة النصر ضد بيرسيبوليس، حيث إنه كان قريبا جدا من الرحيل إلا أنه استغل الفرصة وعبر عن نفسه بقوة مستغلا إصابة البرازيلي تيليس.

وعلق حساب لأحد الجماهير الهلالية، على فوز النصر على بيرسيبوليس، قائلا: "تبي تشوف كيف أن المدرب يأثر على شكل الفريق ويشكل نسبة كبيرة من قوة الفريق شف شكل النصر مع كاسترو، شف كيف لاعبين أمثال الخيبري محمد قاسم تحولو من لاعبين عاهات للاعبين مؤثرين، مهو مثل شايبا اللي مخلينا نشوف كوليبالي وسافيتش وأغلب لاعبين الفريق سيئين بسبب سوءه هو".

من جهة أخرى، علق حساب نصراوي، قائلا: "المدرب راهن على محمد قاسم وكسب الرهان أمام خصم صعب، وكان محمد قاسم في الموعد واستحق بأن يكون رجـل المباراة، يعجبني الشخص الماكر الذكي"، بينما تهكم نصراوي أخر على الهلال، قائلا: "نيمار راتبه 300 مليون 0 هدف، محمد قاسم راتبه 8 الاف 1 هدف". 

وختاما، الصدف تلعب دورها الكبير مع النصر خلال الموسم الجاري، أم تجري الأمور لما خطط لها، في السابق تحدثنا عن عودة آل فتيل للعب أساسيا لسقوط أكثر من لاعب بدفاع العالمي للإصابة وأثبت جدارته بالدفاع عن شعار النصر حسب رأي الأسطورة ماجد عبدالله "طالع التفاصيل"، واليوم محمد قاسم يعبر عن نفسه بقوة أيضا بحسب آراء كبار أساطير النادي بعدما كان منبوذا . 

يذكر أن، محمد قاسم صاحب الـ28 عاما انضم للنصر في صيف 2021 وحتى سبتمبر 2023، أي خلال عامين لم يلعب مع الأصفر سوى 13 مباراة فقط، علما إنه الموسم المنصرم تم إخراجه من القائمة ليلعب مع فريق النصر تحت 23 عاما.

ويبقى السؤال، هل ما قدمه محمد قاسم أمام بيرسيبوليس وبشهادة كبارة نجوم النصر السابقين، يؤشر لوجود ظلم مع اللاعبين المحليين بقلعة الشمس في التقييم، حيث أن هناك أكثر من لاعب عادة يعود بعد غياب طويل ويكون من أبرز اللاعبين.

اقرأ أيضا

بعد 11 عاما.. النصر يكسر رقم بيرسبوليس على ملعب آزادي

هل يتسبب النصر في إقالة مدرب الأهلي؟.. 3 أزمات وقرار حاسم

حمل تطبيق سعودي الآن