هل يتسبب النصر في إقالة مدرب الأهلي؟.. "3 أزمات وقرار حاسم"

تاريخ النشر: 20/09/2023
807
منذ 7 شهور
هل يتسبب النصر في إقالة مدرب الأهلي؟.. 3 أزمات وقرار حاسم

يبدو أن الألماني ماتياس يايلسه، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سيواجه نادي النصر، في ظروف عصيبة للغاية، في ظل الانتقادات المستمرة بالإضافة إلى الغيابات المؤثرة على صعيد خط الدفاع.

ومن المقرر أن يلاقي النصر خلال مباراته القادمة نظيره الأهلي، في إطار منافسات الجولة السابعة من بطولة دوري روشن السعودي، يوم الجمعة المقبل، على ملعب "الأول بارك".

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 15 نقطة، بينما يأتي النصر للمباراة في المركز السادس برصيد 12 نقطة.

ويبرز لكم "سعودي سبورت" 3 أزمات نارية تهدد مسيرة يايسله مع الأهلي..

يايسله يعاني أزمة ثقة

انتشرت خلال الأيام الماضية أنباء، بشأن قرب إقالة ماتياس يايسله من تدريب الأهلي، بعد اتهامات بفشله في السيطرة على اللاعبين نتيجة لصغر سنه، وعدم قدرته على احتواء أزمات غرفة الملابس.

وتولى يايسله مهمة تدريب الأهلي في نهاية شهر يوليو الماضي بعقد لمدة ثلاثة مواسم، وقاد المدرب الألماني كتيبة الراقي في 6 مباريات بالدوري السعودي، محققا 5 انتصارات وخسر مرة واحدة، وسجل 13 هدفًا، واستقبل 9 أهداف.

وستكون مواجهة النصر مفصلية في مسيرة يايسله مع الأهلي، لأن الخسارة قد تؤدي للإطاحة به مبكرا، لإنقاذ مسيرة الفريق في الموسم الاستثنائي الحالي.

أزمة خط الدفاع قبل كلاسيكو النصر

يفتقد خط دفاع الأهلي قبل مواجهة النصر، خدمات المدافع عبدالباسط هندي، لتلقيه بطاقة حمراء في مباراة التعاون الأخيرة، بينما سيعود المدافع التركي ميريح ديميرال، الذي غاب عن مباراة التعاون لتلقيه بطاقة حمراء في الجولة الخامسة أمام الفتح.

ويتزامن ذلك مع تأكد غياب الظهير الأيسر عبدالله العمار، لمعاناته من الإصابة، مع انتشار حالة من الغموض بشأن مشاركة المدافع محمد المجحد في مباراة النصر.

حراسة المرمى صداع في رأس يايسله

تلقت شباك الأهلي 9 أهداف خلال 6 مباريات حتى الآن بالدوري، وهو رقم كبير لفريق بحجم الراقي، خاصة عند المقارنة بالاتحاد صاحب أفضل دفاع بالدوري حتى الآن (4 أهداف)، والهلال والنصر وقد تلقى كل منهما 6 أهداف.

ويتولى حراسة مرمى الأهلي السنغالي الدولي إدوارد ميندي، وقد تلقى انتقادات عنيفة، بسبب عدم تقديمه للمستويات المأمولة منذ استقطابه من تشيلسي الإنجليزي، نظير 19 مليون يورو. 

ومما سيزيد من صعوبة الموقف أن الأهلي سيواجه النصر "مكتمل الصفوف" بوجود لاعبين بحجم كريستيانو رونالدو وساديو ماني وأندرسون تاليسكا وأوتافيو وبروزوفيتش.

اقرأ أيضا

أزمة خطيرة تهدد الأهلي قبل الصدام مع النصر في قمة دوري روشن

حسابات مباراة النصر تقلب موازين الأهلي ..وقرار صارم قبل الكلاسيكو

حمل تطبيق سعودي الآن