"طوق نجاة" البليهي ينقذ الهلال من الغرق للمرة السادسة

تاريخ النشر: 19/09/2023
145
منذ 8 شهور
طوق نجاة البليهي ينقذ الهلال من الغرق للمرة السادسة

استطاع علي البليهي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أن يلعب دور المنقذ من جديد، بعدما قاد الهلال لتعادل مثير في الدقائق الأخيرة أمام نافباخور الأوزبكي في بطولة دوري أبطال آسيا.

وتعادل الهلال مع نافباخور الأوزبكي بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وتمكن البليهي من إنقاذ الهلال الذي كان في طريقه لخسارة تاريخية أمام نافباخور، ليسجل هدفًا في الدقيقة 90+10 من كرة رأسية، بعدما تسلم تمريرة عرضية من البرازيلي ميشايل.

أهداف "إنقاذية" للبليهي مع الهلال

ولعب علي البليهي، دور المنقذ في العديد من المناسبات مع الهلال، سواءً بقيادة الفريق لفوز مثير أو تعادل قاتل في اللحظات الأخيرة.

وفيما يلي، نستعرض أبرز المباريات التي شهدت أهدافًا حاسمة لعلي البليهي مع الهلال..

الهلال (1-0) العين

في 17 أكتوبر 2020، تمكن علي البليهي من قيادة الهلال للفوز على العين بهدف دون مقابل، في مباراة الجولة الأولى من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين (2020-21)، حيث سجل الهدف في الدقيقة 49، بتسديدة من قدمه اليسرى، وبصناعة من هتان باهبري.

الرائد (0-1) الهلال

في 7 ديسمبر 2020، استطاع علي البليهي أن يقود الهلال لفوز على مضيفه الرائد بهدف نظيف في بريدة، ضمن الجولة السابعة من الدوري السعودي (2020-21)، حيث أحرز البليهي الهدف من كرة رأسية في الدقيقة 84، بعد تلقي تمريرة عرضية من ياسر الشهراني.

الشباب (2-2) الهلال

في 23 سبتمبر 2021، تمكن علي البليهي من قيادة الهلال لتحول تأخره أمام الشباب إلى تعادل بهدفين لمثلهما، في ديربي الجولة السادسة من الدوري السعودي (2021-22)، حيث أحرز الهدف الثاني للهلال بكرة رأسية في الدقيقة 70، بعد استقبال كرة عرضية من ماثيوس بيريرا.

الطائي (2-3) الهلال

في 15 أكتوبر 2022، اقتنص علي البليهي فوزًا ثمينًا للهلال أمام الطائي، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد، في الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي (2022-23)، بعدما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 90، إثر تلقي تمريرة من المدافع الكوري جانج هيون سو، ليسدد الكرة بقدمه اليمنى في الشباك.

الوحدة (1-1) الهلال "نهائي كأس الملك"

وفي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بتاريخ 12 مايو 2023، وبينما كان الوحدة في طريقه للفوز، استطاع علي البليهي أن يسجل هدف التعادل للهلال في الدقيقة 90+9، بعد تلقي تمريرة من ناصر الدوسري، ليسدد الكرة بيسراه في المرمى.

وساهم هدف البليهي في انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، ويحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي شهدت فوز الهلال باللقب للمرة العاشرة في تاريخه.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

البليهي في مرمى النيران.. جماهير النصر تنتقم بعد أزمة العقيدي

ترتيب الهلال والاتحاد في مجموعات أبطال آسيا.. بعد الجولة الأولى

حمل تطبيق سعودي الآن