الاتحاد يعود لأبطال آسيا بثلاثية في أجمك.. وإصابة حمد الله

تاريخ النشر: 18/09/2023
88
منذ 7 شهور
الاتحاد يعود لأبطال آسيا بثلاثية في أجمك.. وإصابة حمد الله

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، فوزًا عريضًا على نظيره أجمك الأوزبكي بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وتقدم هارون كمارا بتسجيل الهدف الأول للاتحاد في الدقيقة 11، بعدما استغل ارتداد الكرة من حارس أجمك، أثناء التصدي لتسديدة من مهند الشنقيطي، لتصل إلى كمارا الذي سددها في الشباك.

وأضاف البرازيلي رومارينيو الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 15، بنفس طريقة الهدف الأول، بعد قيام حارس أجمك بالتصدي لتسديدة هارون كمارا داخل منطقة الجزاء، لترتد إلى رومارينيو الذي وضعها على يسار الحارس.

وعاد رومارينيو لتسجيل هدفه الشخصي الثاني، والثالث للاتحاد، في الدقيقة 42 من ركلة جزاء.

ووقع الاتحاد على الفوز رقم 50 في تاريخه ببطولة دوري أبطال آسيا، ليحصد أولى 3 نقاط، ويتزعم صدارة المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا، بينما تقاسم القوة الجوية العراقي وسباهان الإيراني، الوصافة بنقطة واحدة، فيم تجمد رصيد أجمك بلا نقاط.

إصابة حمد الله

وتعرض المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، لإصابة في الكتف، خلال الدقيقة 40، وطالبه حكم المباراة بالخروج من الملعب، بعدما ساهم اللاعب في احتساب ركلة الجزاء التي سجلها رومارينيو، ثم شارك صالح العمري بديلًا لحمد الله، في تبديل اضطراري في الدقيقة 45+1.

أبرز فرص المباراة

وفي الدقيقة 17، أهدر هارون كمارا فرصة انفراد تام للاتحاد، ليسدد كرة غريبة مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 21، استطاع حارس أجمك أرجاشيف، أن ينقذ مرماه من هدف محقق للاتحاد، إثر انفراد تام لعبد الرزاق حمد الله الذي مرر الكرة إلى مهند الشنقيطي، قبل أن يمسك الحارس بالكرة في الوقت المناسب.

وفي الدقيقتين 24 و27، أهدر حمد الله فرصتين محققتين للاتحاد بتسديدتين، تمكن حارس أجمك من التصدي لهما.

وانتظر أجمك حتى الدقيقة 48، ليسجل أولى فرصة بتسديدة من قاسيموف، تمكن دفاع الاتحاد من إبعادها.

وفي الدقيقة 58، أهدر روبن سانشيز (أجمك)، فرصة هدف من خطأ دفاعي، لينفرد بالحارس عبد الله المعيوف، قبل أن يسدد كرة خطيرة داخل منطقة جزاء، وتمر الكرة بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 90، أهدر قاسيموف (أجمك) فرصة خطيرة لأجمك، بعدما استغل ركلة حرة مباشرة، ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس عبد الله المعيوف.

وفي الدقيقة 90+3، أهدر صالح العمري فرصة هدف محقق للاتحاد بتسديد كرة قوية داخل منطقة الجزاء، قبل أن يبعدها حارس أجمك ببراعة.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

صدمة.. كريم بنزيما يغيب عن انطلاق رحلة الاتحاد الآسيوية أمام أجمك

انتهت| الاتحاد (3-0) أجمك.. دوري أبطال آسيا 2023-2024

حمل تطبيق سعودي الآن