لامين يامال يحطم رقم قياسي جديد في تاريخ إسبانيا أمام قبرص

تاريخ النشر: 12/09/2023
146
منذ 10 شهر
لامين يامال يحطم رقم قياسي جديد في تاريخ إسبانيا أمام قبرص

يواصل الشاب لامين يامال جناح برشلونة الشاب، تحطيم الأرقام القياسية في تاريخ المنتخب الإسباني، بمشاركته أساسيا الليلة أمام قبرص، في تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

ودخل لامين يامال تاريخ المنتخب الإسباني من أوسع أبوابه، قبل عدة أيام بخوض أول مباراة له بقميص لاروخا، في الفوز الكاسح (7-1) على جورجيا 

وانضم يامال لأول مرة لمعسكر المنتخب الإسباني، بعدما فضل الدفاع عن قميص الفريق الأوروبي، بدلا من دولة والده "المغرب"، بعد تألقه الكبير رفقة برشلونة في المباريات الأخيرة.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وينتمي لامين يامال لعائلة مكونة من أب "مغربي"، بينما والدته "إسبانية"، حيث يقيم في مدينة برشلونة منذ طفولته، ويمتلك جنسية مزدوجة إسبانية ومغربية.

يامال يكتب التاريخ من جديد:

بات يامال أصغر لاعب في تاريخ منتخب إسبانيا يشارك أساسيا في مباراة رسمية، بعمر 16 عاما و56 يوما.

وسبق للشاب صاحب الـ16 عاما، أن تواجد في الفئات السنية الأدني للمنتخب الإسباني، وبالأخص تحت 15 عاما، حيث شارك في 6 مباريات مسجلا 3 أهداف.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

ويتقدم المنتخب الإسباني حاليا في النتيجة بهدفين دون مقابل، على حساب قبرص، بفضل نجمه الشاب بابلو جافي، قبل أن يضيف زميله ميكيل ميرينو.

الجدير بالذكر، أيضا أن يامال أصغر لاعب في تاريخ منتخب إسبانيا يشارك في مباراة رسمية، بالإضافة لكونه أصغر لاعب يسجل هدفا في مباراته الأولى بعمر 16 عاما و52 يوما.

اقرأ أيضا

304.. قصة غريبة وراء احتفال لامين يامال مع برشلونة

الخارق لامين يامال يقود إسبانيا في تصفيات يورو 2024

حمل تطبيق سعودي الآن