قادة منتخب إسبانيا يهاجمون روبياليس دافعا عن نجمة برشلونة 

تاريخ النشر: 04/09/2023
31
منذ 8 شهور
قادة منتخب إسبانيا يهاجمون روبياليس دافعا عن نجمة برشلونة 

هاجم ألفارو موراتا قائد المنتخب الإسباني، لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بسبب الأزمة التي نشبت مؤخرا بسبب تصرفاته المثيرة للجدل، خلال احتفالات منتخب بلاده للسيدات بكأس العالم.

وأقدم روبياليس على تقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو لاعبة برشلونة، خلال تواجده على منصة توزيع الميداليات الذهبية، للاعبات منتخب بلاده، وهو ما أثار الجدل في الرأي العام الإسباني.

وتحقق المنتخبات الإسبانية، اللقب الثاني في عهد لويس روبياليس، بعد أن فاز منتخب الرجال في شهر يونيو الماضي، بدوري الأمم الأوروبية على حساب كرواتيا بركلات الترجيح.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

وأعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم سواء على المستوى المحلي والدولي.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

واعتذر لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني في وقت سابق، عن تصرفه المثير للجدل، مؤكدا بأنه تصرف بدون أي نية سيئة، معتذرا للاعبة عن ما بدر منه.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

موراتا يهاجم روبياليس:

وقال ألفارو موراتا في تصريحات مهاجما لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني: "نعرب عن رفضنا لسلوك غير مقبول من جانب السيد روبياليس، الذي لم يرقى إلى مستوى المؤسسة التي يمثلها".

وأضاف: "أولاً وقبل كل شيء، نريد أن ننقل مرة أخرى فخرنا وتهانينا الخالصة لفريق السيدات، للحصول على كأس العالم في استراليا".

وواصل: "ما فعله فريق السيدات، سيلهم العديد من النساء بانتصار لا يقدر بثمن، لذلك، نريد أن نأسف ونعرب عن تضامننا مع اللاعبات وعن كل ما حدث معهن".

وأوضح: "نؤيد القيم التي تمثلها الرياضة، يجب أن تكون كرة القدم الإسبانية محركا للاحترام والإلهام والاندماج والتنوع، ويجب أن تكون قدوة بسلوكها داخل وخارج الملعب".

ويستعد المنتخب الإسباني، لخوض مواجهتي جورجيا في الثامن من سبتمبر، وضد قبرص في الـ12 من الشهر ذاته، في تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

اقرأ أيضا

صفقة الاتحاد وراموس في خطر.. عملاق إسبانيا يخطف اللاعب

صحف العالم| ملك روما الجديد ونجم برشلونة يمثل إسبانيا

حمل تطبيق سعودي الآن