شطب وإيقافات.. فيفا ينهي مسيرة لاعبين بسبب المراهنات

تاريخ النشر: 12/09/2023
169
منذ 5 شهور
شطب وإيقافات.. فيفا ينهي مسيرة لاعبين بسبب المراهنات

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فرض عقوبات قاسية على عدد كبير من اللاعبين البرازيليين، بسبب مشاركتهم في المراهنات الرياضية على طريقة مهاجم بينتفورد الإنجليزي، إيفان توني.

وفي وقت سابق، تقرر إيقاف إيفان توني 8 أشهر عن ممارسة كرة القدم، بسبب قضيته مشاركته في المراهنات، والتي جرت التحقيقات فيها بشكل مكثف على مدار الأشهر القليلة الماضية، حتى تم إيقافه بشكل رسمي.

وقدّم الإتحاد الإنجليزي طلب للفيفا، لإيقاف إيفان توني مهاجم برينتفورد لمدة 8 أشهر من ممارسة كرة القدم بجميع أنحاء العالم، لمنعه من الخروج على سبيل الإعارة لخارج إنجلترا.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

عقوبات قاسية من الفيفا

وبسبب المشاركة في المراهنات الرياضية، قرر الفيفا شطب يغور كاتاتاو لاعب نادي سباهان الإيراني، وتم تطبيق هذه العقوبة على كل من ماتيوس غوميز نجم بالميراس وغابريل توتا لاعب يبيرانغا السابق.

وسيتم إيقاف جابريل باويرمان نجم إنترناسيونال لمدة 360 يومًا، وحصل باولو سيرجيو على إيقاف لمدة 600 يومًا، بينما سيغيب باولو ميراندا لمدة 720 يومًا ونفس المدة للاعب مورايس.

تابع كل أخبار سوق الانتقالات عبر "سعودي سبورت"

وحصل لوموناكو على إيقاف من الفيفا لمدة 380 يومًا ونفس المدة للاعب فرناندو نيتو، بينما سيتم إيقاف ماتيوزينهو لمدة 600 يومًا والمدة نفسها للاعب أندري كويشو.

اقرأ أيضا

وعد جديد من كيليان مبابي لريال مدريد.. تفاصيل مثيرة

ليونيل ميسي يختار أفضل مدافع في العالم.. اسم مفاجئ

حمل تطبيق سعودي الآن