رغم استقالته.. لاعبة برشلونة تهدد رئيس الاتحاد الإسباني بـ"السجن"

تاريخ النشر: 11/09/2023
73
منذ 7 شهور
رغم استقالته.. لاعبة برشلونة تهدد رئيس الاتحاد الإسباني بـالسجن

وافقت في خطوة صادمة، المحكمة العليا الإسبانية في مدريد، على قبول الدعوة القضائية التي قدمتها لاعبة منتخب السيدات جينيفر هيرموسو، ضد  لويس روبياليس رئيس الاتحاد "المستقيل" من منصبه مؤخرا.

وكانت جينيفر هيرموسو، قد قمت شكوى قضائية ضد لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، بتهمة "التحرش" ومحاولة الاعتداء الجنسي عليها.

وأقدم روبياليس على تقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو، خلال تواجده في منصة توزيع الميداليات الذهبية، على لاعبات منتخب بلاده، عقب التتويج بكأس العالم للسيدات، وهو ما أثار الجدل في الرأي العام الإسباني.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

وأعلن في الساعات الماضية، لويس روبياليس استقالته من منصبه، في حوار مطول مع "بيرس مورجان" الإعلامي البريطاني الشهير، خاصة مع إيقافه من قبل لجنة الانضباط في الفيفا.

وأعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم سواء على المستوى المحلي والدولي.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وجاءت خطوة تقديم هيرموسو لشكوى للمدعي العام، ردا على تصريحات روبياليس التي اتهمها فيها بالتحرش به، وهو ما نفته بذاتها عدة مرات.

الشكوى تتحول لساحات القضاء: 

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن المدعي العام قبل بشكل مبدئي الشكوى التي تقدمت بها جينيفير هيرموسو ضد لويس روبياليس، نظرا لتوفر العديد من الأدلة سواء من الصور والفيديوهات التي تثبت صحة إدعاءات لاعبة برشلونة.

وحول المدعي العام وفقا للأدلة المتوفرة بشأن وجود شبهة اعتداء "جنسي" على المتضررة، القضية إلى المحكمة العليا في مدريد التي قبلتها بشكل مبدئي، ليتم التحقيق بشكل رسمي في القضية.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وتمت الدعوى بحسب المادة 191 من قانون العقوبات الجنائية الإسباني، المتعلق بالاعتداء الجنسي أو التحرش، وبالتالي سيتم عقابه حال إثبات تورطه بمحاولة إجبار اللاعبة على القبلة.

ومن المتوقع، أن تنتهي القضية حال تحويلها للمحاكمة بغرامة مالية حال لم يتم إثبات سوء النية التي يعاقب عليها القانون بالسجن ما بين عام إلى 4 سنوات.

اقرأ أيضا

صحف العالم| رقم 9 في ريال مدريد.. عقوبة روبياليس القاسية

قادة منتخب إسبانيا يهاجمون روبياليس دافعا عن نجمة برشلونة 

حمل تطبيق سعودي الآن