"قنبلة موقوتة" في الهلال والنصر حتى الشتوية.. أزمة خيسوس وكاسترو

تاريخ النشر: 10/09/2023
1283
منذ 7 شهور
قنبلة موقوتة في الهلال والنصر حتى الشتوية.. أزمة خيسوس وكاسترو

على الرغم من إجماع الغالبية العظمى بين الخبراء والنقاد، وباعتراف الجماهير على أن التعاقدات الصيفية "الأفضل" في السعودية كانت للغريمين الهلال والنصر، فإن الناديين الكبيرين يواجهان أزمة متشابهة بصدد الانفجار في أي لحظة حتى فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وأبرم نادي الهلال 9 صفقات كبرى، خلال فترة الانتقالات الصيفية، تخطت حاجز الـ353 مليون يورو، أي ما يعادل حوالي 1.4 مليار ريال، يأتي في مقدمتها النجم البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، إلى جانب مواطنه مالكوم فيليب، والبرتغالي روبن نيفيز، والصربي ألكساندر ميتروفيتش، ومواطنه سيرجي سافيتش، والسنغالي، وكاليدو كوليبالي، والمغربي ياسين بونو، وحسان تمبكتي، ومحمد الربيعي. 

على الجانب الآخر، تعاقد نادي النصر، مع 7 صفقات قوية، خلال فترة الانتقالات الصيفية، يأتي على رأسها السنغالي ساديو ماني، والكرواتي بروزوفيتش، والبرتغالي أوتافيو، والإسباني إيمريك لابورت، والإيفواري سيكو فوفانا، والبرازيلي أليكس تيليس، وحارس المرمى راغد النجار. 

الهلال يمتلك قائمة بها 29 لاعبًا، والنصر لديه قائمة تضم 27 لاعًبا بحسب موقع "ترانسفير ماركت العالمي"، حيث يشمل كل مركز ثلاثة لاعبين وأحيانًا أربعة، إلا مركز الظهير الأيسر عليه علامة استفهام كبيرة. 

أزمة الهلال ومستوى الشهراني 

يلعب لنادي الهلال في مركز الظهير الأيسر النجم الدولي ياسر الشهراني، وأحيانًا يتم الاستعانة بلاعب الوسط ناصر الدوسري، وفي النصر يوجد البرازيلي أليكس تيليس، وبديله محمد قاسم.

ومنذ عودة ياسر الشهراني من الإصابة للمشاركة مع الهلال أو المنتخب الوطني السعودي، والجماهير لديها تحفظات كبيرة على مستواه الفني سواء مع الزعيم أو الأخضر، حيث سلط الإعلامي الرياضي حسين الشريف الضوء على أن ياسر يعد النقطة الأضعف في خطوط الهلال. 

كما وصفت بعض الجماهير الهلالية، اللاعب ياسر الشهراني، عبر مواقع التواصل الاجتماعي بـ"القنبلة الموقوته"، مؤكدين أن هناك خطأ إداري فادح بمجاملة بعض اللاعبين الكبار على حساب الفريق. 

في السياق ذاته، حاول البعض تخفيف الانتقادات عن حارس النصر نواف العقيدي مع الأخضر أمام كوستاريكا، مؤكدين أن ياسر الشهراني يتحمل مسئولية كبيرة في تلك الخسارة الكبيرة، حيث كتب أحدهم : "قرارات ياسر بالحالة الهجومية عبارة عن كوارث، مثلما هي بالتغطية العكسية في الوضع الدفاعي".

أزمة النصر ورحيل كونان 

على الجانب الآخر، النصر فرط بالظهير الإيفواري جيسلان كونان، وأصبح مجبرًا على تقبل البرازيلي أليكس تيليس حتى في أسوأ مستوياته، خاصة مع عدم وجود البديل القوي بحسب آراء الجماهير عبر مواقع السوشيال ميديا. 

ومنذ تعاقد نادي النصر مع تيليس لتدعيم خانة الظهير الأيسر، لم يلعب البرازيلي مع الأصفر، إلا مباراة واحدة كبديل بواقع 14 دقيقة فقط، من أصل خمسة مباريات خاضها العالمي بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، بسبب الإصابة.

النصر مقبل على المشاركة ببطولات عديدة يأتي على رأسها بطولتي دوري أبطال آسيا 2023 ودوري روشن، والموسم لا يزال بأوله، وتعرض اللاعب للإصابة، ليأتي السؤال ماذا سيكون مستقبل خانة الظهير بالأصفر في ظل ضغط المباريات المرتقب؟!.

ميركاتو غير مكتمل للهلال والنصر 

حاول الهلال والنصر، تدعيم خانة الظهير الأيسر بلاعب محلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل.

وأصحب خانة الظهير الأيسر في الهلال والنصر بمثابة "ثغرة دفاعية" تهدد طموحات الناديين الكبيرين، بحسب تصريحات بعض المدربين، والتي تعيد إلى الأذهان حديث المدرب التونسي نبيل معلول بأن كل المدربين يلعبون على الهلال من ناحية ياسر الشهراني الأضعف، كما أن جماهير النصر كانت ترى أن كونان أعاد لتلك لخانة الظهير هيبتها في العالمي، ما يثير تساؤلات عن التفريط بلاعب كبير دون تعويضه. 

أزمة خيسوس وكاسترو تنتهي في الشتوية

وتمني جماهير النصر والهلال النفس، بأن تمر الأيام حتى الميركاتو الشتوي سريعًا دون سقوط أي لاعب، خاصة بخانة الظهير الأيسر، ليصبح تدعيم خانة الظهير الأيسر، على رأس التعاقدات الشتوية أمام إدارتي فهد بن نافل ومسلي آل معمر، بعد أن طالب البرتغاليان خورخي خيسوس مدرب الزعيم، ولويس كاسترو مدرب العالمي، بإنهاء الأزمة خلال فترة الانتقالات المقبلة.

اقرأ أيضا

بيرسيبوليس يفاجئ النصر ويتعاقد مع أسطورة إنتر ميلان

حقيقة فشل مفاوضات نادي النصر مع ضمك من أجل ضم عبد الله العمار

حمل تطبيق سعودي الآن