هل يحق للمغرب استدعاء يامال رغم تألقه مع إسبانيا؟.. الفيفا توضح

تاريخ النشر: 09/09/2023
184
منذ 8 شهور
هل يحق للمغرب استدعاء يامال رغم تألقه مع إسبانيا؟.. الفيفا توضح

دخل الشاب لامين يامال تاريخ المنتخب الإسباني من أوسع أبوابه، بخوض أول مباراة له بقميص لاروخا، يوم أمس الجمعة، في الفوز الكاسح (7-1) على جورجيا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وانضم يامال لأول مرة لمعسكر المنتخب الإسباني، بعدما فضل الدفاع عن قميص الفريق الأوروبي، بدلا من دولة والده "المغرب"، بعد تألقه الكبير رفقة برشلونة في المباريات الأخيرة.

وينتمي لامين يامال لعائلة مكونة من أب "مغربي"، بينما والدته "إسبانية"، حيث يقيم في مدينة برشلونة منذ طفولته، ويمتلك جنسية مزدوجة إسبانية ومغربية.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

ومن المتوقع أن يتواجد يامال أيضا في لقاء إسبانيا المقبل ضد قبرص يوم الثلاثاء المقبل، في الجولى السادسة من تصفيات "يورو 2024".

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

مباراة واحدة تنهي أحلام المغرب: 

يامال بحسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لن يتمكن من تغيير الفريق الذي يمثله حال خوض 3 مباريات رسمية مع إسبانيا، أو التواجد لمدة 3 سنوات متتالية مع لاروخا.

ووفقا لحالة لامين يامال، فأن مشاركة لامين في لقاء قبرص المقبل، ومن ثم في مواجهة اسكتلندا خلال شهر أكتوبر المقبل، في تصفيات "يورو 2024"، سيجعله لاعب إسباني بنسبة 100%.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وسبق للشاب صاحب الـ16 عاما، أن تواجد في الفئات السنية الأدني للمنتخب الإسباني، وبالأخص تحت 15 عاما، حيث شارك في 6 مباريات مسجلا 3 أهداف.

وبات يامال أصغر لاعب في تاريخ منتخب إسبانيا يشارك في مباراة رسمية، بالإضافة لكونه أصغر لاعب يسجل هدفا في مباراته الأولى بعمر 16 عاما و52 يوما.

اقرأ أيضا

ميسي يظهر في برشلونة أمام توتنهام.. المعجزة لامين يامال

صحف العالم| بيلينجهام على خطى رونالدو وجنون لامين يامال

حمل تطبيق سعودي الآن