السعودية تبحث عن أول انتصار على كوستاريكا منذ 20 عاما

تاريخ النشر: 08/09/2023
152
منذ 7 شهور
السعودية تبحث عن أول انتصار على كوستاريكا منذ 20 عاما

يستعد منتخب السعودية الأول، لمواجهة كوستاريكا، في العاشرة مساءً، في مباراة ودية تجمع بين المنتخبين على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن معسكر الأخضر في مدينة نيوكاسل الإنجليزية.

ويجري المنتخب السعودي معسكرًا إعداديًا في مدينة نيوكاسل، تحضيرًا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، والتي تنطلق منافساتها خلال شهر يناير المقبل.

ويبحث منتخبنا الوطني عن أول فوز على كوستاريكا، منذ عامًا، وتحديدًا في تاريخ 27 سبتمبر 1993، حيث حقق الأخضر فوزًا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

والتقى منتخبا السعودية وكوستاريكا في 4 مباريات ودية سابقة، شهدت فوزًا وحيدًا للأخضر، مقابل ثلاث انتصارات لكوستاريكا؛ الأولى بنتيجة (2-1) في 23 سبتمبر 1993، والثانية بنتيجة (3-1) في 17 ديسمبر 1993، والثالثة بنتيجة (1-0)، في 17 يوليو 1999.

اللقاء الأول لـ"كتيبة مانشيني"

ويستعد منتخب السعودية لخوض أولى مبارياته تحت قيادة المدير الفني الإيطالي روبيرتو مانشيني، الذي تولى تدريب الأخضر لمدة 4 سنوات، حتى 2027.

وكان مانشيني قد استقر على 26 لاعبًا في معسكر نيوكاسل، حيث تضم القائمة "محمد العويس، نواف العقيدي، محمد اليامي، رغد النجار، ياسر الشهراني، عبدالإله العمري، حسان تمبكتي، أحمد شراحيلي، علي البليهي، سلطان الغنام، أحمد بامسعود، رياض شراحيلي، عبدالله الخيبري، علي هزازي، محمد كنو، سعود عبدالحميد، سالم الدوسري، ناصر الدوسري، سامي النجعي، سميحان النابت، عبدالعزيز البيشي، فهد الرشيدي، فهد المولد، عبدالله الحمدان، فراس البريكان".

ومن المقرر أن يخوض منتخبنا الوطني الأول، مباراة ودية ثانية أمام كوريا الجنوبية على ملعب سانت جيمس بارك، يوم الثلاثاء المقبل، والذي يشهد انتهاء معسكر الأخضر في نيوكاسل.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

مانشيني يعلن قائمة السعودية لمعسكر نيوكاسل.. مفاجآت بالجملة

الأخضر يخوض مباراتين وديتين في لندن استعدادا لكأس آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن