مانشيني يقود الأخضر حتى 2027.. والمسحل يكشف سر تأخر المدرب الجديد

تاريخ النشر: 28/08/2023
44
منذ 8 شهور
مانشيني يقود الأخضر حتى 2027.. والمسحل يكشف سر تأخر المدرب الجديد

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن التعاقد رسميًا مع الإيطالي روبرتو مانشيني، لتولي مهام الإدارة الفنية لمنتخب السعودية الأول، حتى 2027.

وعقد الاتحاد السعودي، برئاسة ياسر المسحل، مؤتمرًا صحفيًا، لتوقيع عقود التدريب مع مانشيني، والحديث عن تجربته الجديدة مع الأخضر السعودي، خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أعرب روبرتو مانشيني، مدرب السعودية الجديد، عن سعادته بتدريب الأخضر، مؤكدًا أنه لم يتردد في قبول عرض المملكة.

ووجه مانشيني الشكر إلى ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي، على اختياره لقيادة المنتخب الوطني.

 ماذا قال ياسر المسحل؟

وفي هذا السياق، أكد ياسر المسحل، رئيس اتحاد القدم، أن الجميع يعلم حساسية ملف المدرب الجديد للمنتخب الوطني، ولذلك تأخر الاتحاد في استقطاب المدرب، من أجل الحصول على الوقت الكافي لحسم الملف بطريقة مميزة.

وأبدى المسحل فخره باستقطاب مدرب كبير حقق العديد من الإنجازات الكبيرة ولا يزال لديه شغف كبير باللعبة، مؤكدًا أن المفاوضات كانت سهلة ولم تستغرق الكثير من الوقت، موجهًا الشكر إلى القيادة الرشيدة على دعم الرياضة في المملكة، وأن السعودية أصبحت دولة جاذبة للصفقات العالمية.

وأعلن الاتحاد السعودي عن تعاقده رسميًا مع روبرتو مانشيني، لقيادة المنتخب الوطني الأول، خلفًا للفرنسي إيرفي رينارد، الذي رحل عن تدريب الأخضر خلال شهر مارس الماضي.

ويستعد منتخب السعودية، لبدء رحلته في تصفيات كأس العالم 2026، بدءًا من شهر نوفمبر المقبل، حيث يلعب الأخضر في المجموعة السابعة برفقة منتخبي الأردن وطاجكستان.

ويستهل مانشيني مشواره مع الأخضر بمباراتين وديتين دوليتين أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية، خلال شهر سبتمبر المقبل.

ويشارك منتخبنا الوطني في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، والتي تنطلق في يناير المقبل، حيث يقع الأخضر في المجموعة السابعة مع منتخبات سلطنة عمان وقيرغيزستان وتايلاند.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

عرض خرافي يقرب مانشيني من تولي المنتخب السعودي.. الإعلان اقترب

مانشيني يصل الرياض ويستعد لتدريب السعودية رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن